إعادة إنتخاب عبد النبي بعوي رئيساً لمجلس جهة الشرق بإجماع الأغلبية الساحقة

0

زنقة 20. وجدة

إنتخب عبد النبي بعوي، صباح اليوم السبت، رئيساً لمجلس الجهة الشرقية، لولاية ثانية.

ونال بعوي، ثقة الأغلبية الساحقة، ليتم إنتخابه بالإجماع، عقب حصوله على دعم الأحزاب التي تصدرت الإنتخابات، حازت على أكبر عدد من المقاعد خلال الإنتخابات الجهوية والتشريعية والجماعية في ثامن شتنبر الجاري.

و بإعادة إنتخاب عبد النبي بعوي لولاية ثانية، تكون ساكنة الجهة الشرقية قد زكت العمل الكبير الذي أطلقه بعوي على رأس مجلس الجهة، حيث أضحت كافة عمالات وأقاليم الجهة أوراشاً مفتوحة، فيما تمت إعادة الروح لعدد من المدن من خلال إطلاق مشاريع ضخمة تهم توفير فرص الشغل عبر إستقطاب الإستثمارات الوطنية والأجنبية.

وجرى انتخاب السيد بعوي، المرشح الوحيد، بالأغلبية المطلقة، بحصوله على ثقة 49 عضوا من أصل 51 من الأعضاء التي يتكون منها مجلس جهة الشرق، وذلك خلال جلسة عامة عقدت بحضور ممثلي السلطات المحلية.

كما تم خلال هذه الجلسة انتخاب النواب السبعة لرئيس مجلس جهة الشرق، وكذا كاتب المجلس ونائبه.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة حل ثانيا في الانتخابات الجهوية التي جرت في الثامن من شتنبر على مستوى جهة الشرق، بحصوله على 16 مقعدا، وراء التجمع الوطني للأحرار الذي حصد 17 مقعدا، ومتقدما على حزب الاستقلال الذي حاز على 12 مقعدا.

وحصل حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على مقعدين لكل واحد منهما، بينما فاز حزب الحركة الشعبية والعدالة والتنمية على مقعد واحد لكل واحد منهما.

ويضم مجلس جهة الشرق ما مجموعه 51 مقعدا، منها 20 مخصصة للنساء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X