من يكون الجنرال بلخير قاهر مليشيات البوليساريو..الذي عينه الملك مفتشاً عاماً للجيش؟

1

زنقة 20. الرباط

ازداد الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق، الذي عينه الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، سنة 1948.

ويتمتع الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق، خريج الأكاديمية الملكية العسكرية (سلاح المشاة)، والذي يشغل أيضا منصب قائد المنطقة الجنوبية، بخبرة تمتد لنحو 52 سنة في المجال العسكري، منها 40 سنة في المنطقة الجنوبية.

وهو حاصل على دبلوم في تطبيق سلاح المشاة ومكون للفرق الخاصة (كوموندو) بفرنسا، وكذا دبلوم للتكوينات العسكرية (دروس القيادة العليا).

وتقلد الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق عدة مناصب ومسؤوليات عسكرية، وخاصة الفوج ال13 لسلاح المشاة، والكتيبتين الرابعة والسادسة لسلاح المشاة الممكنن بفوج المقر العام، وعلى مستوى الفوج الأول للتزحلق على الجليد، وكذا اللواء العاشر لسلاح المشاة الممكنن، والكتيبة السابعة لسلاح المشاة الميكانيكي، وبثكنة السرية الثالثة للمقر العام ، وأفواج المقر العام، والدعم الميداني.

وحصل الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، على عدة أوسمة رفيعة المستوى، من بينها وسام العرش من درجة قائد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد