باعة متجولون يهددون حياة المغاربة على الطرق السيارة..من المسؤول؟

0

زنقة 20. الرباط

أضحى الباعة المتجولون الذين ينتشرون على قارعة الطريق السيار بمجرد مغادرة العاصمة الرباط، بإتجاه طنجة، يشكلون تهديداً صريحاً لحياة المواطنين من مستعملي الطريق السيار.

فرغم الدوريات المنتشرة بكثرة للدرك الملكي على طول الطريق السيار لمراقبة السرعة، فإن محاربة هذه الظاهرة المشينة والمهددة لحياة مستعملي الطريق السيار، لاتزال بدون حل ولازال المسؤولون عن الشركة الوطنية للطرق السيارة ADM والدرك الملكي و وزارة الداخلية عاجزون عن محاربة هذا التهديد الخطير لحياة الناس.

ويتسبب هؤلاء الباعة المتجولون الذين يعرضون في غالب الأحيان كيلوغرامات من الزيتون والبلوط للبيع، في حوادث مميتة، بسبب التوقف الغير القانوني لعشرات السيارات على قارعة الطريق، ضمنها شاحنات ضخمة تحجب الرؤية عن بقية مستعملي الطريق السيار.

وتحولت هذه الظاهرة المشينة، إلى مشاهد عادية على طول عدد من المقاطع الطرقية خاصة الرابطة بين الرباط و طنجة، حيث يعرض العشرات من هؤلاء مختلف الخضروات و الفواكه خلال فصل الصيف، لينتقلوا لعرض الزيتون مع اقتراب موسم الجني، أمام عجز السلطات عن محاربة هذه الظاهرة التي توحي على أننا نعيش في فوضى سريلانكا أو بنغلاديش.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد