الوزاني يُروِّج فوزه برئاسة جماعة الحسيمة وخصومه يتهمونه بتهريب مستشارين إلى منتجعات سياحية

زنقة 20 | الحسيمة

روج نجيب الوزاني، وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية بالحسيمة و الفائز بثلاث مقاعد في مجلس الجماعة ، اليوم الأربعاء خبر فوزه بالرئاسة رغم أن الأمر لم يحسم بعد.

الوزاني وهو أمين عام سابق لحزب العهد الديمقراطي ، وحسب الخبر الذي نشره على صفحته الفايسبوكية ، تمكن من الحصول على دعم 18 عضوا بالمجلس البلدي، يضمن له رئاسة البلدية.

الأمر غير صحيح حسب مصادر Rue20.Com ، حيث أن الرئيسة السابقة للبلدية فاطمة السعدي تظل لحدود الساعة المرشحة الأولى لكسب الرئاسة بدعم قوي من كبار المنتخبين بالمدينة على رأسهم محمد الحموتي ، و خالد البشريوي عن حزب “الزيتونة”.

ويتهم خصوم الوزاني، زعيم حزب العهد السابق، بـ”تهريب” مستشارين محسوبين على تحالفه إلى منتجعات سياحية خارج الحسيمة و حجز لهم هناك إلى حين حلول موعد انتخاب الرئيس ونوابه.

وحصل نجيب الوزاني عن لائحة حزب الحركة الشعبية على ثلاثة مقاعد، متصدرا بذلك ترتيب الانتخابات ببلدية الحسيمة، متبوعا ببدر الدين أخيار وكيل لائحة حزب الوردة الذي حصل على 846 صوتا، ليتمكن بالفوز بمقعدين، فيما جاء رشيد امشاتي وكيل لائحة الوحدة والديمقراطية على 825 صوتا، حاصلا على مقعدين، فيما جاء خالد البشريوي وكيل لائحة جبهة القوى الديمقراطية في الصف الرابع، بعد حصوله على 774 صوتا، ظافرا بمقعدين في المجلس.

وفاز ايضا كل من كريم الغازي، وكيل لائحة حزب البيئة والتنمية المستدامة، وعبد الصادق البوعزاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وفاطمة السعدي وكيلة لائحة الأصالة والمعاصرة، وعبد العالي النفيسي عن لائحة التقدم والاشتراكية، ووسيم لبحر وكيل لائحة حزب التجديد والانصاف، ونور الدين بلوقي وكيل لائحة حزب الاتحاد المغربي الديمقراطي، ونبيل الأندلسي وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية، وزكرياء مضيان وكيل لائحة حزب الاستقلال، وجواد بوعمروش وكيل حزب الاشتراكي الموحد، وهشام أمزيان الادريسي عن حزب الاتحاد الدستوري، ورضوان أمشراع عن حزب الشورى والاستقلال، ومحسن بودرا وكيل لائحة الديمقراطيون الجدد.

و بلغ عدد المصوتين في انتخاب المجلس البلدي للحسيمة الخاصة بانتخابات 8 شتبر الجاري، 10227، وعدد الأصوات الملغاة 1746 صوتا، واستطاعت بلوغ القاسم الانتخابي الذي حدد في 511.35، تسعة أحزاب من أصل 19 لائحة تنافست للفوز بالمقاعد 31 التي يتشكل منها مجلس بلدية الحسيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد