هل يستقبل أخنوش قيادة البيجيدي في مشاورات تشكيل الحكومة ؟

0

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر عليمة لموقع Rue20.Com ، أن رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش ، سيستقبل الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني أو نائبه سليمان العمراني في القادم من الساعات ، و ذلك ضمن مشاوراته من أجل تشكيل الحكومة الجديدة.

و حسب مصادرنا ، فإن اللقاء لن يكون للتفاوض حول دخول العدالة و التنمية للحكومة ، بل عرف دأب عليه كل رئيس حكومة معين يقوم باستدعاء جميع الأحزاب الصغيرة و الكبيرة التي حصلت على مقاعد بمجلس النواب.

العدالة و التنمية كان قد مني بهزيمة مدوية في انتخابات ثامن شتنبر و حصل فقط على 13 مقعدا بمجلس النواب.

و تورد مصادرنا ، أن البيجيدي قد يتجه لمساندة نقدية لحكومة أخنوش ، دون أن يطلب المشاركة في الحكومة نظرا لوزنه السياسي الضعيف.

ويتوقع أن تعرف الخطوة القادمة في مسار تشكيل الحكومة الجديدة الدخول المباشر في المفاوضات حول توزيع الحقائب الوزارية بين أحزاب التحالف الحكومي، و سيرغب كل حزب في الاستفادة من أكبر عدد من الحقائب، قبل أن يتم التوافق على البرنامج الحكومي للسنوات الخمس المقبلة ، وميثاق الأغلبية الذي سينظم طريقة تدبير عمل الحكومة بين مكوناتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X