بعد جلد الديبشخي بغصن الزيتون. شباط لـRue20 : مستعد لقيادة مجلس مدينة فاس

0

زنقة 20. فاس

عاد ‘حميد شباط’ بقوة للمشهد السياسي بمدينة فاس، بعدما تمكن من هزم الديبشخي ‘إدريس الأزمي’، متجهاً للإطاحة به من عمودية العاصمة العلمية.

و قال حميد شباط في تصريح لجريدة Rue20 الإلكترونية، أنه مستعد لرئاسة مجلس مدينة فاس.

و أضاف شباط على متن تصريحه لمنبرنا، أن ساكنة فاس وضعت فيه الثقة بالحصول على 13 مقعداً في الإنتخابات الجماعية، و مقعدان برلمانيان، معبراً عن الإستعداد العمل مع الجميع لإعادة فاس لسابق عهدها في التنمية والإزدهار.

و قاد شباط الإنتخابات بفاس بإسم حزب ‘جبهة القوى الديموقراطية’، بعد فك إرتباطها بحزب الإستقلال، ليعود بقوة للساحة السياسية بالعاصمة العلمية من بوابة حزب الزيتونة.

واحتلت أحزاب التجمع الوطني للأحرار وجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال والأصالة والمعاصرة، الصدارة في الانتخابات الجماعية بمدينة فاس، التي نظمت في إطار الاستحقاقات العامة ل 8 شتنبر.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 17 مقعدا من 91 تضمها الجماعة الحضرية لفاس متبوعا بجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال ب 13 مقعدا لكل منهما والأصالة والمعاصرة ب 12 مقعدا، وفق النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف عمالة فاس بعد فرز جميع الأصوات المعبر عنها.

واحتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الخامسة ب 10 مقاعد يليه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (9 مقاعد) والتقدم والاشتراكية (5) والحركة الشعبية (4) وتحالف فيدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدان لكل منها). وحصل الاتحاد الدستوري وحزب الانصاف على مقعد لكل منهما.

وتضم الجماعة الحضرية لفاس 6 دوائر هي أكدال وسايس وفاس المدينة وجنان الورد وزواغة والمرينيين.

وتبارت لوائح الترشيح على 13 مقعدا بأكدال و16 بسايس و12 بفاس المدينة و16 بجنان الورد و17 بزواغة ونفس العدد بالمرينيين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد