تجمع الأحرار يرفع حصاده الإنتخابي إلى 102 مقعداً

زنقة 20 | الرباط

ارتفعت حصيلة المقاعد البرلمانية التي حصل عليها حزب التجمع الوطني للأحرار من الإنتخابات التشريعية التي أجريت أمس الأربعاء إلى 102 مقعدا اليوم الخميس بعد فرز المزيد من الأصوات.

و ارتفعت عدد مقاعد الأصالة والمعاصرة إلى 87 ، و حزب الاستقلال إلى 81 ، و الاتحاد الاشتراكي إلى 34 ، و الحركة الشعبية إلى 28 ، و التقدم والاشتراكية إلى 22 ، و الاتحاد الدستوري إلى 18 ، و العدالة والتنمية إلى 13 ، و الحركة الديموقراطية الاجتماعية إلى 5 مقاعد ، و جبهة القوى الديموقراطية إلى 3 ، و تحالف فيدرالية اليسار حصل على مقعد واحد ، و الحزب الاشتراكي الموحد 1 مقعد.


و أمس اعلن وزير الداخلية في حصيلة مؤقتة ، أن التجمع الوطني للأحرار يتصدر النتائج بحصوله على 97 مقعدا (من أصل 395)، مقارنة بحصوله في انتخابات 2016 على 37 مقعدا.

و قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش ، أن فوز حزبه بالإنتخابات نجاح لكل المغاربة و انتصار للديمقراطية.

و أضاف أخنوش في ندوة صحافية اليوم الخميس ، أن الفوز برهن على الإرتفاع النوعي في نسبة المشاركة في الإنتخابات رغم ظروف الجائحة.

رئيس تجمع الأحرار ، ذكر أن المستوى القياسي للناخبين (8.5 مليون) ، تعبير صريح على الإرادة الشعبية للتغيير الذي يبدأ من اليوم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد