تجمع الأحرار يرفع حصاده الإنتخابي إلى 102 مقعداً

0

زنقة 20 | الرباط

ارتفعت حصيلة المقاعد البرلمانية التي حصل عليها حزب التجمع الوطني للأحرار من الإنتخابات التشريعية التي أجريت أمس الأربعاء إلى 102 مقعدا اليوم الخميس بعد فرز المزيد من الأصوات.

و ارتفعت عدد مقاعد الأصالة والمعاصرة إلى 87 ، و حزب الاستقلال إلى 81 ، و الاتحاد الاشتراكي إلى 34 ، و الحركة الشعبية إلى 28 ، و التقدم والاشتراكية إلى 22 ، و الاتحاد الدستوري إلى 18 ، و العدالة والتنمية إلى 13 ، و الحركة الديموقراطية الاجتماعية إلى 5 مقاعد ، و جبهة القوى الديموقراطية إلى 3 ، و تحالف فيدرالية اليسار حصل على مقعد واحد ، و الحزب الاشتراكي الموحد 1 مقعد.


و أمس اعلن وزير الداخلية في حصيلة مؤقتة ، أن التجمع الوطني للأحرار يتصدر النتائج بحصوله على 97 مقعدا (من أصل 395)، مقارنة بحصوله في انتخابات 2016 على 37 مقعدا.

و قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش ، أن فوز حزبه بالإنتخابات نجاح لكل المغاربة و انتصار للديمقراطية.

و أضاف أخنوش في ندوة صحافية اليوم الخميس ، أن الفوز برهن على الإرتفاع النوعي في نسبة المشاركة في الإنتخابات رغم ظروف الجائحة.

رئيس تجمع الأحرار ، ذكر أن المستوى القياسي للناخبين (8.5 مليون) ، تعبير صريح على الإرادة الشعبية للتغيير الذي يبدأ من اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد