غرائب الزمن .. الإتحاد الدستوري يتغلب على بيجيدي في الإنتخابات البرلمانية

0

زنقة 20 | متابعة

من المفاجئأت المدوية التي جاءت بها الإنتخابات الأخيرة ، هو تقهقر حزب العدالة و التنمية و حصوله على 12 مقعدا برلمانيا فقط.

و حصل حزب الاتحاد الدستوري ، الذي يعتبر أضعف الأحزاب المغربية على 18 مقعدا ، بعد انتزاعه مقاعد بسيدي سليمان والدار البيضاء والعرائش ومكناس وطنجة وسطات والصخيرات تمارة.

وأعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات التشريعية التي تمت أمس الأربعاء 8 شتنبر 2021، بمجموع 97 مقعدا بعد فرز 96 في المائة من الأصوات المعبر عنها.

ووفق وزير الداخلية، بناء على النتائج المؤقتة، فإن حزب الأصالة والمعاصرة حصل على 82 مقعدا، مقابل ظفر حزب الاستقلال بـ78 مقعدا.

كما نال حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 35 مقعدا، وحظي حزب الحركة الشعبية بـ26 مقعدا، مقابل 20 مقعدا لحزب التقدم والاشتراكية، و13 للاتحاد الدستوري؛ بينما أحرز حزب العدالة والتنمية 12 مقعدا فقط.

كما ذكر الوزير أن نسبة المشاركة بلغت على المستوى الوطني 50.35 في المائة من مجموع الهيئة الناخبة، مقابل 42 في المائة في الانتخابات السابقة. وشارك في هذه الاستحقاقات حوالي 8 ملايين و780 ألفا و676 ناخبة وناخباً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد