البام يهنئ الأحرار و تحالف مرتقب بين الحزبين لتشكيل الحكومة

زنقة 20 | الرباط

هنأ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار بفوزه بالإنتخابات.

و قال وهبي ، إن الحزب استطاع الحفاظ على مكانته، خلال انتخابات أعضاء مجلس النواب التي جرت أمس الأربعاء.

وأوضح وهبي، خلال ندوة صحفية عقب الإعلان عن النتائج المؤقتة لانتخابات أعضاء مجلس النواب بعد فرز 96 في المائة من الأصوات المعبر عنها، ” أؤكد لكم أن نتائجنا اليوم هي إيجابية جدا، فالحزب الذي خرج من أوضاع تنظيمية وخلافات استطاع أن يحافظ على المرتبة الثانية التي كان فيها “.

وأعرب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بهذه المناسبة،عن تهانئه لمناضلات ومناضلي الحزب على كل ” ما قدموه من تضحيات وعلى مساهمتهم في العملية الانتخابية والتزامهم الحزبي بالمشاركة فيها “.

وأضاف أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة سيجتمع في الأيام القليلة المقبلة لتقييم نتائج الحزب في هذا الاستحقاق واتخاذ القرار الذي سيتوجه به إلى المؤسسات الحزبية.

وبعد أن اعتبر انتخابات ثامن شتنبر بمثابة ” انتصار للديمقراطية بالمملكة ولتقاليدنا الوطنية وللنموذج المغربي “، ثمن وهبي حرص الملك على الالتزام الدستوري بالتواريخ الانتخابية وبسيرورة الديمقراطية التي عاشها المغرب على الرغم من الظرفية المتسمة بوباء كوفيد 19 فضلا عن التمسك بالمسار الديمقراطي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد