الأصالة والمعاصرة يثبت مكانته كثاني قوة سياسية في البلاد بعدما إنهار سراب البيجيدي

0

زنقة 20. الرباط

إنهار سراب البيجيدي، الذي كان يتبجح بصدارته المشهد السياسي في البلاد، لكن صاحب المركز الثاني ‘الأصالة والمعاصرة’ في آخر إنتخابات ظل قوياً وحافظ على مكانته كثاني فوة سياسية في البلاد.

فقد أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ليلة الأربعاء الخميس، أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر نتائج انتخابات أعضاء مجلس النواب بحصوله على 97 مقعدا، بعد فرز 96 في المائة من الأصوات المعبر عنها.

وأوضح لفتيت ،خلال ندوة صحفية بمقر وزارة الداخلية أن حزب الأصالة والمعاصرة حل ثانيا بحصوله على 82 مقعدا ، متبوعا بحزب الاستقلال (78 مقعدا) والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (35 مقعدا) والحركة الشعبية (26 مقعدا) والتقدم والاشتراكية (20 مقعدا) والاتحاد الدستوري (18 مقعدا) والعدالة والتنمية (12 مقعدا)، فيما تقاسمت أحزاب أخرى 12 مقعدا.

واشار لفتيت الى أن نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق ، بلغت 50.35 في المائة ، على المستوى الوطني .

وبهذا، يكون حزب الجرار قد وضع قدماً في الحكومة المقبلة، في تحالف مرتقب مع ‘التجمع الوطني للأحرار’، إلى جانب حزب ‘الإستقلال’ و ‘الإتحاد الإشتراكي’ و ‘الحركة الشعبية’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد