الشرقاوي : بيجيدي مقتنع بالهزيمة و الصراع ثنائي بين الأحرار و البام للظفر بالإنتخابات

زنقة 20 | الرباط

قال الاستاذ الجامعي و الباحث في العلوم السياسية عمر الشرقاوي، أن حزب العدالة و التنمية مقتنع بالهزيمة في الإنتخابات التي تجرى اليوم الأربعاء.

و أضاف الشرقاوي ، خلال استضافته في برنامج خاص حول الإنتخابات باستوديوهات زنقة 20 اليوم الاربعاء ، أن الصراع سيشتد بين الأحرار و الاصالة و المعاصرة للظفر بالمرتبة الأولى بناء على عدد الترشيحات المقدمة خاصة في الجماعات.

الشرقاوي ، ذكر أن الإنتخابات الجارية سياسية خلاف انتخابات 2016 ، مشيراً إلى أن هناك تجاوبا للمواطنين مع عملية التصويت في الإنتخابات منذ صبيحة اليوم.

و اعتبر الاستاذ الجامعي ، أنه رغم الوضعية الوبائية الحالية فإن السلطات التزمت بالموعد الإنتخابي وهو في حد ذاته يقول الشرقاوي رهان و مكسب ديمقراطي و دستوري.

ذات المتحدث ، ذكر أن تنظيم الإنتخابات العامة في يوم واحد سيكون له أثر على نسبة المشاركة ، مشيراً إلى أن عدد الترشيحات بلغت 165 ألف ترشيح.

الشرقاوي ، اشار إلى أن “مشاركة النساء في الانتخابات مبنية على سلطة القانون وليس على قناعة الأحزاب، ويمكن أن نؤشر على ذلك بكون المرشحات في الدوائر الانتخابية المحلية ضعيف جدا، وهذه معضلة”.

و قال عمر الشرقاوي في المضمار ذاته إن “تدبير البلاد يحتاج الأفعال وليس الأقوال وحدها، فقد تحولت السياسة عند البعض من وظيفة العيش من أجل السياسة إلى وظيفة للعيش من السياسة ، لهذا يجب أن يعرف المغاربة جدوى الانتخابات، حتى لا يعتقدوا أن أصواتهم لا تغير شيئا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد