بنكيران يدغدغ مشاعر القضاة : أنتم أولياء الله و تستحقون أكثر مما تتقاضونه وأعدكم بالزيادة

0

زنقة 20 . الرباط

قال عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، أن ما يتقاضاه القضاة غير كاف إطلاقا ولا يوازي مكانتهم ومجهودهم وعلمهم، واعدا بالعمل على تمتيع القاضي بكامل حقوقه “للعيش باستغناء ورفعة” مضيفاً بالقول أن “القضاة يجب أن يعاملوا كأولياء الله”.

وقال ابن كيران إنه لا يستوعب أن يأخذ القاضي أقل مما يتقاضاه النائب البرلماني،” رغم مكانة هذا الأخير”، مستدركا بكون “النائب ينوب عن المجتمع، أما القاضي فيحكم فيه، لهذا لا يمكن قبول معاناة القاضي في السكن وفي تمدرس أبنائه”.

http://www.youtube.com/watch?v=hWCFQePh2B4&feature=youtu.be

وأوضح ابن كيران، في كلمته خلال الندوة الصحفية التي نظمتها وزارة العدل، اليوم الثلاثاء بالرباط،إن مجال القضاء والعدل “هو الضامن، بعد الله تعالى، لانتشال الدول من أوضاعها و تبويئها مكانتها اللائقة وحجمها الحقيقي”، مضيفا أن “حكما عادلا نزيها يرفع رأس العدالة، هو مجلبة للاستثمار وللثقة وللحيوية في الدولة والمجتمع”.

http://www.youtube.com/watch?v=ZRh1oxJfitw&feature=youtu.be

وعبر ابن كيران، في ذات الكلمة، عن اعتزازه برجال ونساء القضاء “الذين تجاوبوا مع منطق الإصلاح”، موضحا أن “المغرب صار الدولة العربية والإسلامية ذات الإشعاع المتميز والمكانة الكبيرة والنموذج المحتذى به وسط وضع سياسي إقليمي ودولي مضطرب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد