الحركة الشعبية يخطف الأضواء بترشيح لائحة جهوية بتطوان نسوية 100 في المئة

0

زنقة 20. تطوان

أضحى حزب ‘الحركة الشعبية’ مكوناً حزبياً فريداً في إنتخابات شتنبر المقبل، بعدما نجح في تحدي تأنيث هذه الإستحقاقات.

فبعدما تم إعتماد لائحة نسوية 100/100 بإحدى المقاطعات بمدينة مراكش، ذات الحزب يواصل التحدي بتقديم لائحة نسوية 100/100 من لائحته الجهوية بمدينة تطوان.

و قادت ‘نزهة بوشارب’، رئيسة منظمة النساء الحركيات بحزب السنبلة ودعمته عن كثب ليصير حقيقة.

ويعتبر هذا نجاحاً كبيراً في حد ذاته قبل الموعد الانتخابي، وإنتصاراً العنصر النسوي بفضل تظافر الجهود والعمل المضني الذي تطلبه هذا النجاح.

و هكذا، فإن تحدي تأنيث إستحقاقات شتنبر، أصبح حقيقة بفضل حزب السنبلة، بترشيح سناء بوداود وهي دكتورة باحثة في القانون العام وعاملة في قطاع الصحة، في جزئها الأول، بمعية كل من سناء المرابط الحاصلة على ماستر في التسيير الإداري، كما تشغل إطار بشركة جهوية. اضافة إلى سناء جهجاه خريجة جامعة الأخوين، والحاصلة على ماستر دولي من جامعة أمريكية، وهي كذلك مقاولة.

هذا إضافة إلى عصمت البهاوي، ذات المستوى الجامعي، والمقاولة الناجحة ورئيسة جمعية مرضى الصرع وفاطمة الزهراء الرورو، المجازة في الفيزياء.

كما تمت تزكية، أسية بوزكري، كوكيلة اللائحة الجهوية، وهي حاصلة على ماستر هندسة البيئة وتدببر التنوع البيولوجي، و دكتورة باحثة في مجال التدبير المندمج للساحل، وتشغل مهمة أستاذة علوم الحياة والأرض والكاتبة العامة لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض المغرب. بجانب نجلاء الحراق، وكيلة اللائحة الجزء الثاني، وهي محامية متمرنة. كما تمت تزكية هدى مزروع، وهي طالبة مهندسة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمعية أمينة العطار، الطالبة المجازة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X