حملة انتخابية لحزب الحصان تقود إلى قتل طفل بسيدي سليمان و فدرالية اليسار تطالب بالتحقيق

زنقة 20 | الرباط

طالب تحالف فيدرالية اليسار بمدينة سيدي سليمان، وزير الداخلية بفتح تحقيق مستعجل إثر مصرع طفل صغير دهسته جرافة “طراكس” أثناء أشغال صيانة طريق بجماعة القصيبية القروية، التابعة لإقليم سيدي سليمان، يوم الخميس الماضي 2 شتنبر 2021.

و قال التحالف، في بيان له، أنه وبعد التقصي في الأمر، تبين أن مرشحا عن حزب الاتحاد الدستوري “رمز الحصان” بالدائرة الأولى للجماعة المذكورة؛ هو من وراء عملية الترميم لهذا الممر الطرقي بين الدواوير لغاية استمالة الناخبين خلال فترة الحملة الانتخابية؛ حيث تمنع القوانين كل الأشغال العمومية إقصاءً لكل استخدام غير مشروع.

وأضاف المصدر ذاته، أن تحالف فيدرالية اليسار بسيدي سليمان تداول في حيثيات الفاجعة، معربا عن أسفه لوقوع ضحية في النازلة، ويستنكر في الآن ذاته، إقدام مرشح من حزب الاتحاد الدستوري على خرق القوانين المنظمة لكل مراحل العملية الإنتخابية.

ودعا بيان التحالف، إلى توضيح كل ملابسات الحادث؛ مع اتخاذ ما يلزم من زجر في حق المخالفين وإصدار الأحكام الردعية؛ لأن افتراض الغش والتدليس، بحسبه، أمر ليس عليه أي غبار.

كما لفت التحالف إلى أحكام المادة 54 من القانون رقم 97.9 المتعلق بمدونة الانتخابات في صيغتها المحينة بتاريخ 5 ابريل 2021؛ و التي بصريح العبارة تمنع ” .. بأي شكل من الأشكال تسخير الوسائل و الأدوات المملوكة للدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العامة وشبه العامة في الحملة الانتخابية للمرشح..”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد