صور. ‘بنشماش’ يخلد ‘العدالة الاجتماعية’ بمظهر العبودية لخٓدم مجلس المستشارين حوله ببشرة سوداء

زنقة 20. الرباط

رغم أهمية مناسبة تخليد مجلس المستشارين للعدالة الاجتماعية وبحضور ديبلوماسي دولي رفيع المستوى من بينهم ممثل الأمين العام الأممي بان كيمون، ورئيس الوزراء الاسباني السابق زباثيرو، و ممثلي الوكالات والهيئات الدولية المعنية بالعدالة الاجتماعية، و كذا عضوات وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب، فان صورة المغرب تعرضت لخدش بليغ يتحمل مسؤوليته ‘حكيم بنشماش’ بصفته رئيس مجلس المستشارين والمشرف الأول على كل صغيرة وكبيرة في الاعداد للقاء.

العمل على تخصيص مهام خدمة الرئيس الى شخصين من بشرة سوداء وبلباس الجلباب المغربي التقليدي الأبيض والقبعة المخزنية الحمراء، أموٌ لا يمكن أن يمر مرور الكرام من طرف ضيوف المغرب الذين يراقبون هل يتم تطبيق العدالة الاجتماعية قولا وفعلاً أم أن العناوين العريضة لا تكاد تكون للاستهلاك الاعلامي فقط.

هذا وخلف خلق ظهور الخدم الاثنين ببشرة واحدة ‘سوداء’ استياء لدى دعات وحماة العدالة الاجتماعية
بالعالم، فكيف يعقل أن الرئيس جالس بمكان فخم ويحاضر في عرض حول الكرامة الإنسانية والعيش المشترك للإنسانيةو هو يهين مؤسسة ومملكة بكاملها في صورة سلبية تعكس مظهر من مظاهر العبودية أمام الرأي والصحافة الدولية.
image

image

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد