باشا مريرت يضمن مقعد برلماني لأصدقاءه بالبيجيدي ويقصي ترشيح رئيس حكومة الشباب

زنقة 20. الرباط

تصدر مشكل إقصاء رئيس حكومة الشباب الموازية، والعضو القيادي بحزب التقدم والاشتراكية من الترشح في دائرة مريرت من طرف باشا المدينة صفحات مجموعة من الجرائد الوطنية.

وحسب مصادر مطلعة من مدينة مريرت فإن ملف ترشيح إسماعيل الحمراوي جد سليم ويتوفر على كل الشروط القانونية اللازمة، بيد أن باشا مدينة مريرت ارتأى غير ذلك ورفض تسلم الملف.

جريدة زنقة 20 تواصلت مع إسماعيل الحمراوي ااذي أكد بأن ملفه من الناحية القانونية مؤطر بالمادة 131 من القانون التنظيمي 59.11، ولديه شرط أصل الانتماء للمدينة عن طريق الأب والجد وفق مستخرج نسخ الولادة، لكن الباشا رفض تسلم ملف ترشحه، وهو ما توصلت به الجريدة من خلال وثيقة معاينة المفوض القضائي.

وحسب نفس المصدر فإن جواب الباشا للقاضي بعد لجوء الحمراوي لمسطرة القضاء الاستعجالي، لم تتحدث عن رفض الملف بل نفت معاينة المفوض القضائي واقرت أن الحمراوي فقط ولج مقر الباشوية للاستفسار عن شروط الترشح.

إقصائي بهذه الطريقة، يضيف الحمراوي، لا يمكن فهمه إلا أنه دعم لتيار سياسي بعينه خصوصا أن المنافسة في الدائرة 22 بمريرت كانت بالاساس بيني وبين مرشح ينتمي لحزب “العدالة والتنمية”، وبهذا الإقصاء، يسترسل رئيس حكومة الشباب الموازية، يكون الباشا فتح الطريق أمام مرشح البيجيدي للظفر بمقعد الدائرة الانتخابية 22 بمريرت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد