أباطرة الإنتخابات في الرحامنة يتفنون في الشعبوية لجلب الناخبين

زنقة 20 | الرباط

يعيش إقليم الرحامنة جهة مراكش آسفي ، على وقع سابق انتخابي ساخن للوصول إلى قبة البرلمان و الفوز بأكبر عدد من الجماعات الترابية.

و تتنافس 11 لائحة انتخابية بالرحامنة، خلال الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والجهوية والجماعية المقبلة، المقرر إجراؤها الأربعاء 8 شتنبر القادم.

و برز حزبين اثنين في الصراع نحو الوصول إلى قبة البرلمان وهما الأصالة و المعاصرة بمرشحه البرلماني الحالي عبد اللطيف الزعيم ، و العدالة و التنمية بمرشحها النائب البرلماني الحالي عبد الخالد البصري، الذي انتقل إلى الحزب قادما من البام.

و ظهر الرجلان في صور تناقلها نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي ، وهما ينزلان إلى الأسواق ليشاركا الفلاحين الأكل و النقاش في مشاهد أثارت انتقادات واسعة لدى الرأي العام المحلي الذي تسائل عن حصيلة البرلمانيين المذكورين.

و يحاول كل من الزعيم و البصري ، استمالة أكبر عدد من الناخبين خاصة الفلاحين ، عبر تقديم وعود من قبيل تقليص أسعار الأعلاف و إنعاش قطاع الزراعة و تنويع العرض الفلاحي ، وهي الوعود التي سبق أن نالوا من خلالها الفوز بالمقعد البرلماني سنة 2016.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد