بركة يعبر عن استيائه من منع توزيع الأوراق و التجمعات في الحملة الإنتخابية

زنقة 20 | الرباط

عبر نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال ، عن امتعاضه من الإجراءات التي أعلنت عنها السلطات لتنظيم الحملة الإنتخابية التي تنطلق غدا الخميس.

و قال بركة ، خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء لتقديم البرنامج الانتخابي الوطني 2021 – 2026 ، أن القرار الذي اتخذ أمس الثلاثاء مفهوم بسبب الحالة الوبائية ، لكنه سيؤثر على الحملة الإنتخابية.

و اعتبر أمين عام حزب “الميزان” ، أن حرمان الأحزاب من التجمعات و التواصل المباشر مع المواطنين و توزيع الأوراق سيخلق مشاكل كبيرة و يمكن أن يؤثر سلبيا على نسبة المشاركة في الإنتخابات.

و ذكر بركة أن الإجراءات التي اعتمدتها السلطات ستقيد الأحزاب بشكل كبير في الحملة الإنتخابية رغم إمكانية تعويض ذلك بالحملات الإفتراضية على الإنترنت التي اعتبر أنها غير كافية و لن تقنع المواطنين للذهاب إلى صندوق الإقتراع بكثافة.

يشار إلى أن وزارة الداخلية شرعت منذ أمس الثلاثاء ، في عقد لقاءات مع مسؤولي الحملات الانتخابية للأحزاب السياسية من أجل تبليغهم بالإجراءات التي ينبغي التقيد بها خلال الحملة الانتخابية، في ظل تدهور الحالة الوبائية و تفشي فيروس كورونا المستجد.

و في هذا الصدد، كشفت مصادر أن الداخلية ابلغت الأحزاب السياسية بضرورة التقيد بالإجراءات والتدابير الاحترازية منها عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية، ومنع نصب خيام بالفضاءات العمومية وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية.

كما منعت توزيع الأوراق على الناخبين في الشارع العام و مقرات السكن ، و عدم تجاوز 5 سيارات بالنسبة للقوافل، مع ضرورة إشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات التي ينظمها المرشحون للوصول إلى عدد أكبر من الناخبين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد