ياجور يقود المغرب التطواني لانتصار تاريخي على فريق القرن بأفريقيا

زنقة 20 . وكالات

فاز نادي المغرب التطواني المغربي، اليوم الأحد، على ضيفه الأهلي المصري، بهدف دون رد، في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم “الكونفيدرالية” .

وجاءت المباراة حماسية ومثيرة من جانب لاعبي الفريقين، حيث دخل المغرب التطواني اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف يربك به المنافس لكن باءت جميع محاولاته بالفشل.

جاء ذلك في الوقت الذي مال فيه أداء الأهلي للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وتضييق المساحات على لاعبي المنافس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم تتغير الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني، إلى أن جاءت الدقيقة 92 لتشهد معها هدف الفوز للمغرب التطواني، عندما نفذ محسن ياجور ركلة حرة مباشرة سكنت شباك حارس الأهلي شريف إكرامي، لتنتهي المباراة بفوز المغرب التطواني.

وعقب نهاية اللقاء، أشهر الحكم الغامبي باكاري بابا غاساما، البطاقة الحمراء في وجه قائد الأهلي حسام غالي، لاعتراضه عليه بعد إطلاق صافرة النهاية.

وأصبح الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري الأبطال (8 مرات) مهددا بالخروج من البطولة القارية، والتوجه إلى بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية)، حيث سيحتاج إلى الفوز بأكثر من هدف في لقاء الإياب على ملعبه بالعاصمة المصرية للتأهل إلى دور الثمانية (مرحلة المجموعات).

بينما فوز اليوم، جعل المغرب التطواني يضع قدما في دوري المجموعات بأبطال أفريقيا، حيث أصبح يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب بالعاصمة المصرية بعد أسبوعين لانتزاع بطاقة التأهل.

وفي حالة انتهاء لقاء الإياب بفوز الأهلي بهدف دون رد، سيلعب الفريقان شوطين إضافيين، وإذا استمرت النتيجة على حالها فإنه سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

ووفاق سطيف الجزائري هو الفريق الفائز بالنسخة الماضية للبطولة.

 

http://www.youtube.com/watch?v=6FmKJINV3l4

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد