إتصالات المغرب تحقق 2,9 مليار درهم كأرباح و51,6 مليون مستخدم

0

زنقة 20 . خالد أربعي

نمت الأرباح الصافية لمجموعة اتصالات المغرب ،خلال الربع الأول من العام الجاري إلي 2.9 مليار درهم،وارتفعت الإيرادات بنسبة نمو سنوية وصلت إلى10.2% مدعومة بعمليات الاستحواذ الجديدة ،وبالنمو الذي تحقق في شركاتها الدولية التابعة الأصلية.

وأعلنت مجموعة “اتصالات” الإماراتية ،التي أصبحت تملك مجموعة اتصالات المغرب في بيان لها اليوم أن عدد المشتركين في اتصالات المغرب نهاية الربع الأول من 2015 وصل 51.6 مليون مستخدم، وبنسبة نمو سنوية وصلت إلى 32 %.

ومن أبرز التطورات التي شهدتها المجموعة الإماراتية العملاقة ،خلال الربع الأول من عام 2015 استكمالها بيع عملياتها الستة، في “أتلانتيك تيليكوم” إلى اتصالات المغرب “و استحواذ “اتصالات” على حصة إضافية في شركتها التابعة “كنار” لتصل حصتها إلى 92.3% إضافة إلى حصول ” اتصالات المغرب ” على رخصة إطلاق شبكة الجيل الرابع 4G في المغرب.

وبالنسبة لقاعدة المشتركين الإجمالية لمجموعة “اتصالات” ،شهدت نموا سنويا وصلت نسبته خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 19%، ليصل عدد المشتركين إلى 173 مليون مشترك ،وقد جاء ارتفاع عدد المشتركين بنحو 28 مليون مشترك خلال الــ 12 شهرا الماضية ،نتيجة للنمو القوي لعمليات المجموعة في الإمارات والمغرب ونيجيريا وأفغانستان.

هذا وقالت المجموعة في بيانها ،أنها بصدد التعاون مع شركاء دوليين لإطلاق برنامج بحث وتطوير الجيل القادم من تكنولوجيا الهاتف المتحرك ” 5G “، وتم تفعيل خدمة ” موبايل كونكت ” الأولى من نوعها في المنطقة والخاصة بتوفير الخصوصية الإلكترونية الآمنة على المواقع الإلكترونية، عبر معظم عمليات “اتصالات” الدولية ،وذلك عبر العديد من الشراكات الاستراتيجية الدولية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد