النظام الكرتوني الجزائري يرتعد من تقرير مصير شعب القبايل ويعلن ترسيم الحدود مع الكيان الوهمي الموجود فوق ترابه

زنقة 20. الرباط

في موقف مضحك، أعلن وزير الخارجية الجزائري ‘رمطان لعمامرة’ عما أسماه ترسيم الحدود مع الكيان الوهمي للبوليساريو الموجود فوق ترابه بتندوف.

و نقلت وكالة الانباء الجزائرية، أن ‘لعمامرة’ إستشاط غضباً بخصوص التهديد الذي يطال وحدة بلاده الترابية، عقب مطالبة حركة تحرير الشعب القبايلي بحق الشعب القبايلي في تقرير المصير.

وشدد ذات المسؤول الجزائري حسب ذات الوكالة, على أهمية ” الالتزام الصارم ” بعدم المساس بالحدود الموروثة عند نيل الاستقلال في تسوية جميع الخلافات المتعلقة بالحدود على مستوى القارة الافريقية.

جاء ذلك خلال اشغال الاجتماع الوزاري لمجلس السلم و الامن للاتحاد الافريقي المخصص لتقييم تنفيذ استراتيجية المنظمة القارية للإدارة المتكاملة للحدود بين الدول الاعضاء.

وفاجأ هذا التصريح عدد من وزراء خارجية الدول الأفريقية، خاصة أن الجزائر هي البلد الوحيد الذي يدعم الإنفصال ويرفضه داخل أراضيه.

و في مشهد سريالي، دعا لعمارة، وزراء الخارجية الأفارقة، لتقاسم ما أسماه التجربة الجزائرية معهم، لترسيم الحدود لحماية حدود الدول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد