الجزائر تقبل طائرتين من فرنسا لإخماد نيران الحرائق وترفض طائرتين من المغرب

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت الجزائر مساء اليوم الأربعاء، أن الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، سيبعث غداً الخميس طائرتين لإخماد نيران الحرائق.

كما أعلنت الجزائر عن كراء طائرتين من الإتحاد الأوربي من ضمن الطائرات التي شاركت في إخماد حرائق اليونان.

و لحدود مساء اليوم الأربعاء، لم تعبر الجزائر عن قبول الطلب المغربي بغرض المساعدة لإخماد النيران التي أسقطت عشرات القتلى وأتت على عشرات الهكتارات من الغابات.

كما لم تشر السلطات الجزائرية والوكالة الرسمية للأخبار، للعرض المغربي بالمساعدة، بينما نشرت مكالمات هاتفية من طرف رؤساء دول لتقديم التعازي في سقوط الضحايا.

ويتوفر المغرب على ست طائرات متطورة متخصصة في إخماد النيران خاصة بالجبال والغابات، بينما لا تتوفر الجزائر على أي طائرة من هذا الطراز وهو ما جعل السلطات الجزائرية تجد صعوبة كبيرة في السيطرة على الحرائق الضخمة التي إندلعت بعدد من المدن.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد نشرت بلاغاً قالت فيه أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته لوزيري الداخلية والشؤون الخارجية، من أجل التعبير لنظيريهما الجزائريين، عن استعداد المغرب لمساعدة الجزائر في مكافحة حرائق الغابات التي تشهدها العديد من مناطق البلاد.

وبتعليمات من الملك، يضيف البلاغ، تمت تعبئة طائرتين من طراز كنادير، للمشاركة في هذه العملية، بمجرد الحصول على موافقة السلطات الجزائرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X