مراكز الفحص التقني ترفض سيارات هوندا بسبب عيوب خطيرة في الوسادة الهوائية

زنقة 20 | الرباط

ترفض مراكز الفخص التقني بالمغرب ، اجتياز سيارات هوندا للفحص التقني بسبب خلل في الوسائد الهوائية.

و قال العديد من سائقي هوندا ، انهم فوجئوا برفض مراكز الفحص التقني ، اخضاع سياراتهم للفحص التقني الضروري ، و ذلك بسبب خلل في الوسائد الهوائية AIR-BAG.

و لجأ متضررون الى الشركة الام عبر فروعها بالمغرب ، لمدها برقم الاطار ( numéro de série ) ، للتأكد ما ان كانت سياراتهم معنية بتغيير AIR-BAG او لا .

شركة “هوندا موتور” اليابانية لصناعة السيارات ، كانت قد اعلنت قبل اشهر استدعاء نحو 2.03 مليون من سياراتها من أنحاء العالم لإصلاح خلل في الوسائد الهوائية المصنعة بمعرفة شركة “تاكاتا”.

ودفعت عيوب الوسائد الهوائية المصنعة بمعرفة “تاكاتا” شركتَي “نيسان موتور” و”مازدا موتور” إلى استدعاء 128 ألف سيارة و11800 سيارة على التوالي.

الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ، كانت قد راسلت مدراء مراكز الفحص التقني ، حول خلل وظيفي في الوسادة الهوائية AIRBAG في سيارات هوندا المسجلة بالمغرب.

و حسب وثيقة اطلع عليها موقع Rue20.Com ، فإن شركة UNIVERS MOTORS المرخص لها استيراد سيارات هوندا بالمغرب ، أعلنت أن 29.168 سيارة سجل بها خلل في الوسادة الهوائية AIRBAG.

و تورد الوثيقة الصادرة عن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية التابعة لوزارة التجهيز والنقل ، أن الخلل متمثل في انفجار الوسادة الهوائية بدل حماية الركاب في حالة الإصطدام ، وهو ما قد يتسبب في أضرار مادية وشخصية خطيرة للغاية.

التحذير الذي وجهته الوكالة ، سيحمي الكثيرين من موت محقق ، حيث أن الخلل الخطير في الوسادة الهوائية قد يؤدي إلى تمزقها في حال انتفاخها وهو ما قد ينتج عنه تطاير شظايا معدنية حادة وانتشارها بسرعة كبيرة داخل السيارة مما يؤدي إلى إصابة أو وفاة ركاب السيارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد