سابقة. السعودية تعين سيدتين في مناصب شؤون الحرمين

زنقة 20. الرباط

قرر الرئيس العام لشؤون الحرمين عبدالرحمن السديس، تعيين سيدتين مساعدتين للرئيس العام لشؤون الحرمين، وهو أعلى منصب قيادي نسائي في تاريخها.

ويأتي قرار التعيين إلى جانب حزمة من مناصب قيادية نسائية أخرى، تشمل وكيلات الرئيس العام، ووكيلات مساعدات في مختلف التخصصات التطويرية، في سياق الجهود القائمة لتمكين المرأة في الحرمين الشريفين، وتحقيق أقصى استفادة من الكوادر النسائية المتميزة، وتسخير جهودهن في خدمة الزوار والحجاج والمعتمرين، وفق رؤية المملكة العربية السعودية (2030م) .

ويتزامن ذلك مع إصدار قرار استحداث منصب وكالة مساعدة لتمكين المرأة، وإعلان ذلك خلال حفل تتويج 20 من السيدات الحاصلات على درجتي الماجستير والدكتوراه، وتقليدهن مناصب قيادية عليا في الرئاسة.

واشتملت الهيكلة الجديدة تكليف 4 مساعدين للرئيس، وعدد من المستشارين والوكلاء بالرئاسة، وعدد من الوكلاء المساعدين فجاء تكليف فاطمة بنت زيد الرشود مساعد ا للرئيس للشؤون النسائية ومستشارا للرئيس العام، وتكليف العنود بنت خالد العبود مساعد ا للرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية. من جهة أخرى، تعتزم الرئاسة تدريب 320 موظفة سعودية، بعد أن أعلنت الرئاسة أمس، عن إطلاق البرنامج التدريبي بعنوان “حي اك” لرفع جودة الاستقبال النسائي في إدارة “الأبواب النسائية”.

وقالت كاميليا الدعدي، الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والخدمية النسائية، في تصريحات صحفية إن انطلاق تدريب موظفات الوكالة المساعدة للشؤون الإدارية والخدمية النسائية على بروتوكولات ومراسيم استقبال “ضيفات الرحمن”، يعد نقلة نوعية وفريدة لرفع كفاءة الموظفات، وذلك خلال فترة زمنية مدتها 10 أيام، بواقع 30 ساعة تدريبية، مضيفة أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى الرقي بمستوى الخدمات للمستفيدات، لتحقيق رضاهن من خلال جودة الاستقبال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد