الإتحاد الأفريقي يصدم النظام الجزائري: إعتماد إسرائيل عضواً ملاحظاً لا دخل لكم فيه

زنقة 20. الرباط

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، اليوم السبت، أن قرار اعتماد دولة اسرائيل لدى الاتحاد الإفريقي يدخل في صلب “صلاحياته الكاملة”.

وأبرز بيان صحفي صادر عن مفوضية الاتحاد، أنه “على إثر قرار اعتماد ممثل دولة إسرائيل لدى الاتحاد الإفريقي، فإن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد يود التذكير بأن هذا القرار هو في صلب صلاحياته دون أن يكون قيد أي إجراء مسبق” .

وأوضح السيد موسى فقي محمد أن هذا القرار “تم اتخاذه اعتبارا لكون أكثر من ثلثي الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي قد اعترفت بدولة إسرائيل وأقامت معها علاقات دبلوماسية، وبناء على طلب من عدد كبير من تلك الدول في هذا الصدد”.

وأضاف البيان أنه “مع قبول هذا الاعتماد، يذكر الرئيس، كما فعل إبان تقديم أوراق اعتماد الممثل الدائم لإسرائيل لدى الاتحاد الأفريقي، بتشبث المنظمة القارية الثابت بالحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني، بما فيها حق إقامة دولته الوطنية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، في إطار سلام شامل وعادل ونهائي بين دولة إسرائيل ودولة فلسطين”.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا التذكير من قبل رئيس المفوضية نابع من القرارات والمبادئ المتكررة لمنظمة الوحدة الإفريقية والاتحاد الأفريقي، المصادق عليها من قبل مؤتمرات القمة المتوالية للمنظمة.

وأضاف رئيس المفوضية أنه “يتمنى بصدق أن يسمح هذا الاعتماد بتعزيز مرافعة الاتحاد الأفريقي من أجل تحقيق مبدأ الدولتين وإقامة السلام المنشود بين الدولتين والشعبين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد