كارثة وبائية في مستشفى الصويرة و اتهامات بإهمال مرضى كوفيد تلاحق وزارة الصحة

0

زنقة 20 | الرباط

يعيش المستشفى الإقليمي بالصويرة على وقع كارثة طبية خانقة جراء توافد أعداد كبيرة من مرضى كوفيد19.

و قبل أيام ، احتج مجموعة من المواطنين وفعاليات المجتمع المدني، بطريقة خاصة، أمام المستشفى الإقليمي، مولاي عبد الله بمدينة الصويرة ، تنديدا بتردي الخدمات الصحية بالمستشفى.

و افترش المحتجون الأرض تضامنا مع مرضى كوفيد-19 الذي يعيشون ظروفا صعبة بالمستشفى المذكور.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية على خلفية التسريبات الأخيرة لمجموعة من المرضى بمصلحة العزل بالمستشفى الاقليمي يستنجدون فيه، حيث اشتكى عدد منهم من الإهمال وتردي الأوضاع الصحية.

القضية وصلت وزير الصحة ، حيث سائلته المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، حول إهمال مرضى كوفيد 19 بالمستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة.

المجموعة البرلمانية قالت في سؤال موجه إلى وزير الصحة ، أن ” المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة، يعرف جناحه المخصصة لكوفيد 19، قمة العبث والإهمال في التعامل مع المصابين والمصابات بفيروس كورونا”.

و سجلت ” غياب أدنى شروط الرعاية والتتبع الصحي لهؤلاء المرضى، وهو الأمر الذي أدى إلى إصابة أسر بكاملها بهذا الفيروس، بما ينذر بكارثة صحية وبؤر وبائية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد