تفاصيل غضبة ملكية غيرت تصميم المستشفى الجامعي ابن سينا الجديد بالرباط

0

زنقة 20 | الرباط

بلغ إلى علم جريدة Rue20.Com ، أن غضبة ملكية طالت وزارة الصحة حول مشروع بناء المستشفى الجامعي إبن سينا الجديد بمدينة الرباط خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، فإن المستشفى كان سينجز على هكتارات من الأراضي بطريقة أفقية كما هو الحال بالنسبة للمستشفى الجامعي بطنجة ، قبل أن يتم تعديل التصميم ليتحول إلى برج ارتفاعه 140 متراً.

و تورد مصادرنا ، أن القائمين على التصميم فوجئوا بتعليمات تطلب منهم تغييره ليتحول إلى مستشفى برج كما الحال في دول متطورة في المجال الطبي مثل تركيا.

البناء الجديد سينجز على مساحة إجمالية تبلغ 130 293 متر مربع، وسيكون عبارة عن برج يبلغ إرتفاعه140 مترا، ويتألف من 34 طابقا و3 طوابق تحت الأرض.

وكانت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ، قد حددت دجنبر 2024 موعدا لانتهاء الإعداد المؤقت للإشراف على إنجاز المستشفى الجديد ابن سينا بالرباط، بناء على قرار لوزير التجهيز.

و أطلقت الوزارة في وقت سابق مباراة لوضع التصور المعماري والدراسات التقنية لبناء المستشفى الجديد ابن سينا بالرباط، على شكل برج ممتد على مساحة تتجاوز 11 هكتارا، بكلفة تقديرية إجمالية تتجاوز 2.65 مليار درهم.

وتقدر الطاقة الاستيعابية للمستشفى الجديد ابن سينا بالرباط بحوالي 844 سريرا، منها 706 أسرة للاستشفاء الكامل، و126 سريرا لخدمات مستشفى النهار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X