أطر الصحة العسكرية ينخرطون في عملية تسريع التلقيح وسط إقبال كثيف للشباب المغاربة

زنقة 20. سلا

مباشرة بعد توسيع وزارة الصحة، الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد فيرورس كورنا المستجد لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق، أقبل الشباب من هذه الفئة العمرية بكثافة على التطعيم ضد فيروس كورونا.

و لوحظ إنخراط أطر الصحة العسكرية في عملية تسريع تلقيح المغاربة ضد فيروس كورونا، مع الإرتفاع الكبير لإصابات كورونا.

وكانت الوزارة قد دعت في بلاغ أمس الاثنين ، المواطنات والمواطنين إلى التوجه إلى أقرب مركز للتلقيح لأخذ جرعاتهم سواء الأولى أو الثانية، بدون شرط عنوان وبلد السكن، بغرض تسريع عملية التلقيح الوطنية ضد مرض (كوفيد-19)، وتسهيل استفادة الفئات المستهدفة من عملية التلقيح.

وذكر البلاغ بأن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة إلى غاية الثامنة مساء، طيلة أيام الأسبوع، وذلك تسهيلا لبعض الموظفين والمستخدمين وغيرهم ممن لا تسمح ظروفهم العملية الحضور إلى مراكز التلقيح وقت الشغل.

وتحث الوزارة ، في هذا الصدد ، جميع الفئات المستهدفة على مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس بالمملكة وتحقيق المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وبالقاعة المغطاة الغرابلية، بعمالة سلا، عاينت اليوم الثلاثاء جريدة Rue20 الإلكترونية، إقبالاً كثيفاً للشباب على تلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وتجند لهذا الغرض حسب ما عاين منبرنا، كافة أخر الصحة والأمن والقوات المساعدة و السلطات المحلية، حيث تسير عملية التلقيح في أجواء تنظيمية جيدة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت اليوم الثلاثاء أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 588 ألف و448 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 549 ألفا و116 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 3، 93 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9638 بنسبة فتك قدرها 6، 1 في المائة.

وسجلت الوفيات الجديدة في جهات الدار البيضاء-سطات (6)، وسوس-ماسة (5)، ومراكش-آسفي (4)، والرباط-سلا-القنيطرة (2)، وبني ملال-خنيفرة (2)، وفاس-مكناس (2)، والشرق (2)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (1) ودرعة-تافيلالت (1)، وكلميم-واد نون (1)، والداخلة-واد الذهب (1).

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين الدار البيضاء-سطات (2834)، ومراكش-آسفي (1088)، وسوس-ماسة (633)، والرباط-سلا-القنيطرة (632)، ويني ملال-خنيفرة (439)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (391)، ودرعة-تافيلالت (294)، والشرق (222)، وكلميم-واد نون (157)، وفاس-مكناس (120)، والعيون-الساقية الحمراء (120)، والداخلة-واد الذهب (41).

وبحسب النشرة، فقد بلغ مجموع الحالات النشطة 29 ألف و694 حالة فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة 746 حالة منها 20 حالة تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد