أبرزها عودة أفتاتي.. بيجيدي يحسم في تزكيات البرلمان و صراعات طاحنة تؤجل الحسم في مرشحي الرباط والدارالبيضاء

0

زنقة 20 | الرباط

أصدرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بلاغها الأول بشأن تزكية مرشحي الحزب للاستحقاقات الانتخابية التشريعية.

الحزب قال أن الأمانة العامة بصفتها هيئة التزكية عقدت خمسة اجتماعات أيام 06 و13 و16 و17 و24 يوليوز الجاري، وتداولت في النتائج التي توصلت بها من لجان الترشيح بناء على الاختصاص المسند لها، وخلصت إلى تزكية مرشحين ومرشحات لبعض الدوائر المحلية والجهوية للانتخابات التشريعية في بعض جهات المملكة في انتظار استكمال باقي الدوائر.

و لم يحسم البيجيدي في تزكية عدد من المرشحين في عدة جهات كبرى بينها الدارالبيضاء و الرباط وفاس مكناس، و التي يعيش فيها الحزب صراعات طاحنة بين قياداته مثلما يقع في تزنيت و سيدي قاسم و الرباط ، إضافة إلى التشطيبات الأخيرة من اللوائح الإنتخابية.

و حملت لائحة المرشحين التي كشف عنها الحزب اليوم ، عودة البرلماني السابق عبد العزيز أفتاتي للترشح في دائرة وجدة أنجاد ، كما أن الحزب أعاد ترشيح برلمانيين حاليين لمرة أخرى مثل عزوها العراك في الداخلة ، و رضا بوكمازي في آسفي و العربي بلقايد في مراكش ، و أحمد أدراق بإنزكان ، و فاروق الطاهيري بالناظور.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد