غضباً من القيادة المركزية، هجرة جماعية من ‘التراكتور’ نحو حافلة ‘الوزاني’ بالريف

زنقة 20 . الرباط

أفردت مصادر محلية لموقع Rue20.Com باقليم الدريوش، المجاور للناظور أن عشرات الأعضاء بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بالاقليم بينهم منسقي حزب ‘التراكتور’ وعدد كبير من المستشارين الجماعيين بما يزيد عن سبع جماعات قرروا مغادرة جرار ‘الأصالة والمعاصرة’ بشكل نهائي.

وحسب مصادرنا المحلية، فان القيادات المحلية لحزب ‘الجرار’ عبرت عن غضبها من القيادة المركزية للحزب بعدما تعمدت الأخيرة ‘سياسة اللامبالاة’ في وجه المراسلات والاتصالات حول وضعية الحزب بالاقليم والجماعات المجاورة.

مصادرنا الموثوقة، أكدت أنه مع قرب الانتخابات التشريعية، فقد عبر ما يزيد عن 70 مستشاراً جماعياً يُمثلون جماعات حضرية وقروية عن موافقتهم ركوب حزب ‘الحافلة’ لـ’نجيب الوزاني’ الذي يحضى بسمعة سياسية جيدة بالريف.

وينتقد بَاميو الريف القيادة المركزية حول ‘اهمال مطالبهم بالوقوف الى جانب الفروع الاقليمية في قضاياها التي تترافع بها أمام منافسيها حول اسقاط العضوية من عدد من المجالس الحضرية والقروية، أخرها مجلس بلدية ميضار المُهدد بفقدان ‘الباميون’ بها لعضويتهم’.

وحسب مصادرنا الموثوقة، فان فروع ‘البـام’ بالريف تعيش فوق صفيح ساخن عقب ما أصبح يُسمى ‘اقصاء كوادر الريف’ من المراكز السياسية البارزة في الحزب’ بعد ابعاد عدد منهم أبرزهم ‘بودرا، الريكي، فؤاد العماري’، اثر الرضوخ لضغوطات قيادات غاضبة من المؤسسين كانت تهدد بمغادرة الحزب، قبل أن يتم ارضاء خواطرها بالانضمام للمكتب السياسي للحزب’.

واستطاع ‘بوجمعة أوشن’ قيادة حزب ‘العهد الديمقراطي’ بالمنطقة، واستمالة عدد كبير من أعضاء ‘الأصالة والمعاصرة’ استعداداً لاكتساح الانتخابات التشريعية بالاقليم الفتي.

قد يعجبك ايضا
  1. ريفي يقول

    في اي وقت كان بودرا مناضل داخل الحزب .بودرا كان يخدم فقط اجدته و اجندت عائلته و اصدقائه .و الذئب الذي يظهر و يختفي الياس العماري فطن للعبته فقام بطرده من المكتب السياسي للحزب و الان سيطرد من اجهزت الحزب بكاملها وسيبقى مشردا ينتقل بين مستشفى محمد الخامس وعيادت بادس بكارابونيطا انه انسان لا يفكر في اصدقائه الحقيقيين بل يفكر فقط في اولائك اللصوص و بالخصوص بعضهم كانوا ملحقين الى ادارة جهةالحسيمة تازة تاونات ايام تحمله للمسؤولية قبل ان يدحره الياس العماري و الان اصبح فقط رئيس البلدية واراد كذلك الحاقهم الى البلدية وامناحهم المسؤولية في قسم الجبايات لانه القسم الوحيد الذي توزع فيه الغنائم و الكل يعرف ذلك بالحسيمة ولا احد يوقفه عند حده بل التاريخ لوحده هو الذي سيضع لهم الحد باذن الله ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد