طنجة تمنع شي رؤوس أضاحي العيد وأحياء الرباط تعود للفوضى

0

زنقة 20. الرباط

في الوقت الذي قررت فيه جماعة طنجة، في إطار الصلاحيات المخولة لرئيس المجلس الجماعي في ميدان الشرطة الإدارية، بشكل مؤقت منع شي رؤوس الأضاحي في شوارع وأزقة المدينة، فإن شوارع أحياء العاصمة الرباط، تعرف منذ أيام إستعدادات للعودة لفوضى شي رؤوس أضاحي العيد.

وأفادت جماعة طنجة، في بلاغ لها، بأن هذا القرار يأتي في إطار الحرص على نظافة الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة، وضمان أمن وسلامة المرور والصحة العمومية، إلى جانب الآثار السلبية التي تخلفها ظاهرة شي رؤوس الأضاحي من تراكم للأزبال وانتشار للأوساخ وعرقلة لحركة المرور، موضحة أن القرار يهدف إلى ” الحفاظ على نظافة المدينة وتنظيم العملية وتفادي الأضرار المترتبة عنها”.

وأوضحت أن إصدار هذا القرار التنظيمي المؤقت، الذي لا يمس بشعيرة عيد الأضحى والتقاليد المصاحبة لها، “لا يمنع بشكل مطلق شي رؤوس الأضاحي في الشوارع، بل يبقى أمر تنزيله للسلطات المحلية بالأماكن التي يمكنها استقبال هذا النشاط والامتثال لتعليمات الإدارة والسلطات المحلية مع مراعاة الحفاظ على الهدوء وعدم إزعاج السكان، والحرص على إطفاء النيران بعد الانتهاء من مزاولة النشاط”.

على صعيد آخر، وفي إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، عملت جماعة طنجة على وضع ترتيبات أمنية وصحية ولوجستيكية، تتماشى والظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب، موضحة أنها قامت في هذا الصدد ب “تخصيص ، بصفة مؤقتة ، فضاء لاستقبال وبيع الماشية بهذه المناسبة، بالقطعة الأرضية الواقعة بمنطقة أحرارين سيدي إدريس”.

وأضافت أن المصالح المعنية قامت بتجهيز سوق بيع الأضاحي بكافة التجهيزات الضرورية، من ماء وكهرباء ومرافق صحية، وتواجد دائم للقوات المساعدة ورجال الأمن الوطني وفرقة من شركة مختصة في الأمن الخاص.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X