فرنسا تعلن إعفاء مواطنيها القاطنين بالمغرب من الحجر المنزلي

زنقة 20 | الرباط

أعلنت السفارة الفرنسية بالمغرب ، أنه يمكن للفرنسيين المقيمين بالمغرب و غير الملقحين أو الذين تم تطعيهم بشكل جزئي الدخول إلى المملكة و الخضوع لعزل منزلي لمدة 5 أيام مع إجراء اختبار PCR في اليوم الخامس ، إسوة بالمواطنين المغاربة.

و ذكرت السفارة في بيان لها ، أن فرنسا دخلت لائحة (ب) للسفر إلى المغرب يوم 04 يوليوز ، ما يعني أن مواطني بلدان اللائحة (ب)، الملقحين بالكامل تقديم شهادة تثبت أن الشخص المعني قد تلقى التلقيح كاملا بأحد اللقاحات المقبولة في المغرب واختبار سلبي “PCR” تقل مدته عن 48 ساعة (الوقت بين أخذ العينات وصعود الطائرة).

وفيما يتعلق بالأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، الوافدين من بلدان اللائحة (ب)، تقديم نتيجة اختبار “PCR” سلبي يرجع تاريخه إلى أقل من 48 ساعة (الوقت بين أخذ العينات وصعود الطائرة) والخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقة المعنيين بالأمر، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات المحلية مع إجراء اختبار (PCR) في اليوم التاسع.

السفارة ، أكدت أنه بالنسبة للفرنسيين غير الملقحين الذين يمرون عبر المغرب سوف يخضعون للحجر الصحي لمدة 10 أيام في فندق تحدده السلطات المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد