غياب وزراء عن جلسة حصيلة الحكومة يورط العثماني

0

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن حضور جميع وزراء الحكومة لجلسة عرض حصيلة الحكومة ليس ضرورياً.

و أضاف العثماني خلال تعقيبه على الفرق بمجلس النواب، في الجلسة المخصصة لمناقشة عرض رئيس الحكومة الخاص بحصيلة الحكومة بمجلس النواب أمس الإثنين ، أن جميع وزراء الحكومة كانوا يودون الحضور ، إلا أنه طلب من بعضهم البقاء في الوزارة و الإشتغال بدل الحضور.

و اعتبر العثماني حضور جميع الوزراء للإستماع إلى العرض غير ذي جدوى حسب قوله ، مشيراً إلى أنه لا “يتبجح” بذلك.

رئيس الحكومة كشف أن هناك وزراء اعتذروا لتواجدهم خارج أرض الوطن ، و آخرين اعتذروا لأنهم مشغولون ، مقدما الشكر لباقي الوزراء الحاضرين.

العثماني قال أن الوزراء الحاضرين من أحزاب مختلفة ، في رد منه على تدخلات فرق المعارضة التي انتقدت غياب وزراء من أحزاب التحالف الحكومي ، مشدداً على أن الغائبين لم يتملصوا من حصيلة الحكومة.

و نفى العثماني أن تكون حكومته تعيش تفككا داخلياً و ذلك قبل أشهر قليلة من الإنتخابات ، حيث قال في هذا الصدد : ” لا أبالي بذلك لأنه لوكان الأمر كذلك لما نجحت الحكومة في تحقيق إصلاحات كبرى غير مسبوقة”.

و تأسف رئيس الحكومة لما وصفها “مغالطات صدرت عن فرق المعارضة تسيئ إلى البلد و تضر بالعمل السياسي و الفاعل السياسي بشكل عام”.

العثماني ، اعتبر ذلك سببا إضافيا لعزوف المواطنين عن العمل السياسي و السياسيين و الأحزاب السياسية ، مما يهدد الدمقراطية في جوهرها.

رئيس الحكومة ، ذكر أن العزوف يفرغ الديمقراطية من عمقها الحقيقي ، معتبراً أن هذه الأمور لا تبعث على الثقة و تنفر المواطن من متابعة الشأن العام السياسي و الثقة به.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد