رئيس الحكومة : المغرب يعرف تراجعاً ديمقراطياً

0

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن تعديل القاسم الانتخابي وجعله على أساس المسجلين ، تراجع ديمقراطي.

و دعا العثماني المعارضة في تعقيبه على الفرق بمجلس النواب، خلال الجلسة المخصصة لمناقشة عرض رئيس الحكومة الخاص بحصيلة الحكومة ، إلى ” عدم تغليط المواطنين بادعاء أن تعديل القاسم الانتخابي وجعله على أساس المسجلين يروم حماية بلادنا من خطر الحزب الواحد”، مشيراً إلى ” أن الخطر الذي تواجهه بلادنا ليس هو الحزب الواحد بل خطر التراجع الديمقراطي الناتج عن هذا التعديل”.

العثماني عبر عن عدم تخوفه من “المنافسة الانتخابات على أسس سليمة وشفافة”، مضيفاً : ” سنخوض الانتخابات مسلحين بالثقة في بلدنا وفي جلالة الملك وفي شعبنا”.

من جهة أخرى، قال رئيس الحكومة، إن الادعاء بتفكك الحكومة وعدم انسجامها، هي محض أوهام، معتبرا أن ” الادعاء لو كان صحيحا لما نجحت الحكومة في تحقيق إصلاحات غير مسبوقة، آتت أكلها في أرض الواقع”.

واعتبر العثماني أن الاختلاف بين مكونات الحكومة هو أمر عادي، وأن تقع بعض المناوشات والاختلافات بين الأحزاب المشكلة للحكومة فهذا أمر عادي أيضا، لكن، يستدرك رئيس الحكومة، أنفي أن يؤثر هذا الاختلاف على الإنجاز والعمل، وما يؤكد ذلك هذه الحصيلة التي حققتها الحكومة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد