أمزازي يؤكد قرب بناء وحدة إدارية ومؤسسات للتكوين المهني ببئر كندوز بآوسرد

زنقة20.العيون|علي التومي

تفاعل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد امزازي مع السؤال الكتابي الموجه من النائب البرلماني مولاي حمدي ولد الرشيد بإسم الفريق الاستقلال حول غياب وحدة إدراية ومؤسسات التكوين المهني ببئر كندوز.

وأعلن السيد الوزير في معرض رد على سؤال ولد الرشيد أن مكتب التكوين المهني بمركز بئر كندوز بعمالة اوسرد على استعداد كمرحلة اولية ان يضع وحدة متنقلة للتكوين لفائدة هاته الجماعة، وذلك في اطار تقريب التكوين من شباب المناطق التي لا تتوفر على مؤسسات تكوينية، ومساعدتهم على اكتساب مهارات تيسر ولوجهم لسوق الشغل في انتظار احداث مركز تكويني حالما يتم استيفاء الشروط المطلوبة لانجاز هذا المشروع .

وأضاف امزازي في جوابه الى أن المكتب ملتزم بتأمين انتقال وحدة التكوين الى جماعة بئر كندوز بعمالة اوسرد وتوفير المكونين وبرامج التكوين والمعدات اللازمة للتكوين، فيما تتعهد الجماعة بتخصيص المساحة المطلوبة لوقوف الوحدة المتنقلة وتزويدها بالكهرباء وتأمين حراستها، وكذا اعداد لائحة المستفيدين من التكوين وتأمين ايواء المتدربين .

وفيما يخص التدابير المزمع القيام بها لأجل إحداث وحدة ادارية لقطاع التكوين المهني بمركز بئر كندوز بعمالة اوسرد التابع لجهة الداخلة وادي الذهب التي كانت موضوع تسائل النائب البرلماني مولاي حمدي ولد الرشيد.

وأكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عزم الوزارة إحداث مديرية جهوية للتكوين المهني بجهة الداخلة،ليختتم الوزير جوابه بالتعبير عن شكره لولد الرشيد لاهتمامه بقطاع التكوين المهني مؤكدا حرصه الدائم على التكريس للتعاون خدمة للمنظومة التكوينية والتربوية ومستقبل شبابنا .

وكان النائب البرلماني مولاي حمدي ولد الرشيد قد وجه أكثر من خمسة عشر سؤالا كتابيا لمختلف الوزارة والقطاعات الحكومية لمعالجة جملة من الأوضاع والنواقص التنموية التي يترنح على وقعها اقليم اوسرد، وذلك بعد الزيارة الميدانية التي قادته رفقة أعضاء الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بالبرلمان بغرفتيه إلى معبر الكركارات بمركز بئر كندوز، حيث وقف الوفد هناك على الأوضاع التنموية بالاقليم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد