الخطوط الهولندية تحقق في واقعة فيديو مسيئ للجالية المغربية

زنقة 20 | الرباط

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو على نطاق واسع يصف فيه أحد موظفي شركة الطيران الهولندية KLM ، المغاربة بكلمات عنصرية.

يبدأ الفيديو بطائرة مغربية تُقلع من مطار شخيبول، ويظهر في الخلفية صوت أحد الأشخاص يصرخ: “نعم، هناك صندوق آخر ممتلئ بأباريق مغربية تعود إلى المغرب”.

ثم تتبعه هتافات عالية وتظهر صورة شخص يرتدي ملابس الخطوط الملكية الهولندية وهو يقفز “الجميع لديه تذكرة ذهاب ارحلوا ارحلوا”.

وأوضحت شركة الطيران في بيان لها “شعرنا بالفزع عندما علمنا بهذا الفيديو والشركة ترفض هذا الفيديو والتصريحات التي ظهرت. إذا كان هؤلاء بالفعل من موظفي KLM، فسنتخذ بالطبع الإجراءات المناسبة على الفور”.

وأكدت الشركة في بيانها أنها “كشركة طيران عالمية فهي تقدر جميع ركابها ولا تميز الأشخاص على أساس العمر أو الجنس أو الجنسية أو العرق أو الدين أو نمط الحياة”.

وأشارت إلى أنها أرسلت الفيديو إلى الإدارة المعنية للتحقيق على وجه السرعة حيث توليه الشركة أولوية قصوى في الوقت الحالي. ولم يذكر البيان متى تم تصوير الفيديو لكن أبلغت الشركة يوم الأربعاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد