العثماني يستعد لتقاعد مبكر و يرفض ترشيح بنكيران

0

زنقة 20 | علي التومي

تداولت مصادر عدم ترشح رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للإنتخابات التشريعية المقبلة، ما يعني إعلان ضمني لتقاعد سياسي مبكر.

وفي ذات السياق، ذكرت ذات المصادر، أن عبد الإله بن كيران، الامين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، لم يتقدم إلى حدود اللحظة بطلبه لأجل الحصول على تزكية لجنة الإنتخابات للترشح في الانتخابات المقبلة بدائرة سلا المدينة.

وأضافت هذه المصادر، أن مكانة بن كيران داخل الحزب تمنعه من التقدم بطلب إلى لجنة الإنتخابات للحصول على تزكية الحزب للترشح في الإنتخابات البرلمانية المقبلة، موضحة أن قيادات داخل البيجيدي،طلبت من العثماني تزكية بن كيران.

وحسب المصادر ذاتها، فإن العثماني يرفض منح بن كيران تزكية من الأمانة العامة لخوض غمار الإستحقاقات المقبلة دون أن يتقدم بطلبه إلى اللجنة المشرفة على الإنتخابات والتي يرأسها الأمين العام، مشيرة إلى أن رفض العثماني لمقترح التزكية، ربما تفرضه الظروف السياسية والضغوطات التي يتعرض لها الحزب.

وترفض بعض القيادات المحسوبة على تيار الوزراء، مشاركة بن كيران في الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة، لكون مشاركته قد تخلق صراعا كبيرا مع الأحــزاب الحليفة، ومع الدولة، خاصة وأن العثماني يــرفــض الخطابات الهجومية لغريمه بن كيران والتي عادة مايخرج بها للإعلام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X