مسؤول بيجيدي الشمال يتطاول على عامل شفشاون ويسب شخصيات حكومية بحضور العثماني

0

زنقة 20 | علي التومي

في سابقة هي الاولى من نوعها، وجه نبيل الشليح الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة وابلا من الاتهامات الخطيرة إلى عامل إقليم شفشاون بحضور رئيس حزبه سعد الدين العثماني.

وقال البيجيدي المتهجم على ممثل الملك بالإقليم، بان هذا الأخير، يحاول التحكم في المشهد السياسي في الاقليم، وذلك عبر توجيه إرادة الناخبين صوب حزب معين، في إشارة غير معلنة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

وقال الشليح على مرأى ومسمع من سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في اجتماع خطابي لشبيبة العدالة والتنمية بشفشاون، أن عامل إقليم شفشاون قد سخر رجال السلطة بالإقليم لحث الساكنة على عدم التصويت على حزب العدالة والتنمية وتجنب الترشح باسمه.

وأعرب المسؤول الحزبي عن استغرابه الكبير لظاهرة الترحال
السياسي التي حدثت بالإقليم عقب انتقال برلمانيين صوب الحزب المدعوم من قبل السلطة على حد تعبيره،مستنتجا أن الفعل السياسي بالإقليم لم يعد له أي معنی من جهة أخرى.

وانتقد البيجيدي الشليح لجوء السلطات بالإقليم إلى استغلال قضية تقنين زراعة الكيف بالمغرب، وإيهام مزارعي القنب الهندي على کثرتهم بالمنطقة بالعمل على إلغاء المتابعات القضائية في حقهم، والتي لحقتهم بسبب زراعتهم نبتة الكيف، في حين يوضح المتحدث ذاته أن التشريع المغربي في هذا الباب ما زال لم يتغير، مما يعني أن المتابعات ستظل قائمة ضد المزارعين على الأول على المدى القريب.

وهاجم الكاتب الجهوي الحزب البيجيدي بالشمال مرة اخرى وزیر الفلاحة بسبب تهميش إقليم شفشاون، قائلا إنه قضى 20 سنة
منصبه دون أن يدرج الإقليم ضمن برنامج المغرب الأخضر،كما وجه كذلك اتهامات خطيرة إلى مسؤولي القطاعات الحكومية الذين تعاقبوا على تدبير شان الاقليم دون تسميتهم متهما اياهم بالاغتناء الفاحش وتراكم الثروة خلال اشتغالهم بالمنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X