تقرير دولي: صناعة السيارات تتطور بشكل لافت وستدر على المغرب 22 مليار دولار بحلول 2026

0

زنقة 20. الرباط

كشف تقرير صدر حديثاً عن مؤسسة ‘موردور إنتلجنس‘ المتخصصة في سوق صناعة السيارات، عن تطور كبير لسوق صناعة السيارات بالمغرب خلال الخمس سنوات المقبلة.

وتوقعت المؤسسة المذكورة، في تقريرها الحديث أن تدر صناعة السيارات على المغرب 22 مليار دولار بحلول عام 2026، مقارنة مع ما تدره حاليا(8 ملايير دولار).

ذات التقرير كشف بأن المغرب أصبح رقماً صعباً في عالم صناعة السيارات، بالنظر إلى تنافسية الكلفة الصناعية، حيث أصبح يزاحم دولاً عظمى كالصين والهند.

ويضيف التقرير بأن الشركات الكبرى لصناعة السيارات التي تقاطرت على المغرب، تستفيد من الموقع الجغرافي للمغرب، حيث لا يتعدى عدد ساعات تسليم البضاعة إلى الدول الأوربية، ساعتين من الإبحار.

الأرقام التي حملها التقرير، أشارت إلى أن الصناعات المرتبطة بصناعة السيارات، كصناعة أجزاء السيارات و العجلات، تعرف بدورها تطوراً ملحوظاً بالمغرب، حيث تجذب التنافسية التي يفرضها المغرب على مستوى التكلفة و الموقع الجغرافي، عدد من الشركات العالمية.

الى ذلك، كشف مصدر مسؤول بوزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الرقمي و الأخضر، في تصريح لجريدة Rue20 أن المغرب إنخرط بشكل رسمي في عالم الصناعات النظيفة، بحيث سيصبح خلال السنوات المقبلة ضمن البلدان التي تصنع السيارات الصديقة للبيئة، مشيراً إلى أن هذا يشجع المصنعين على الإستثمار في المغرب، وهو ما سيفتح الأبواب أمام رفع عدد السيارات المصنعة بالمغرب، ليتجاوز العدد الحالي الذي بلغ 700 ألف سيارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد