سفارة لبنان لـRue20 : لم نصوت ضد قرار البرلمان العربي المتضامن مع المغرب

زنقة 20 | الرباط

نفت السفارة اللبنانية بالمغرب ، في اتصال مع Rue20.Com ، أن تكون لبنان قد صوتت ضد قرار البرلمان العربي، الصادر أول أمس السبت، والذي انتقد تصويت البرلمان الأوروبي على قرار مناوئ للمغرب، وطالب بفتح ملف سبتة، ومليلية المحتلتين.

و ذكر مصدرنا ، أن الخبر لا اساس له من الصحة ، مؤكداً أن البرلمان العربي صوت بالإجماع على رفض ما أصدره البرلمان الأوروبي بخصوص سياسات المغرب تجاه قضية الهجرة.

و أشار إلى أن نبيل الأندلسي، ممثل مجلس المستشارين المغربي، في البرلمان العربي، وعضو لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي بالبرلمان العربي، أكد أنه على عكس ما تم تداوله، بخصوص مواقف كل من الجزائر ولبنان وسوريا، فإن القرار الصادر عن البرلمان العربي بخصوص رفض وإدانة قرار البرلمان الأوروبي المتعلق بالمغرب، صُوت عليه بالإجماع، وممثل الجزائر رغم التحفظ الذي أعلن عنه في مداخلته بالجلسة، صَوت مع القرار.

وأوضح ممثل مجلس المستشارين بالبرلمان العربي، أن لبنان وسوريا فهما غير ممثلان بالبرلمان العربي، مضيفا أن لبنان جَمدت عضويتها منذ سنوات، وسوريا جُمدت عضويتها بعد إندلاع أحداث الثورة السورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد