وزارة التعليم و إنوي يتوجان ثلاث مؤسسات تعليمية بالجائزة الأولى في منافسات البرنامج التربوي

0

زنقة 20. الرباط

ترأس، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، السيد سعيد أمزازي، والسيد عز الدين المنتصر بالله، الرئيس المدير العام لشركة إنوي للاتصالات، اليوم، مراسم حفل تتويج المؤسسات التعليمية الفائزة بالجائزة الأولى في مسابقات البرنامج التربوي “inwiChallenge”، الذي أطلقته الوزارة، قطاع التربية الوطنية، وشركة إنوي للاتصالات “inwi”، بشراكة مع جمعية “إنجاز المغرب”، وشركة “DynIt”، ممثلة في الثانوية التأهيلية ابن الهيثم بالقنيطرة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، والثانويتين الإعداديتين ابن بطوطة بالمضيق بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والأدارسة بفاس بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس – مكناس.

جاء هذا التتويج بناء على نتائج المسابقة الجهوية لهذا البرنامج التربوي التي نظمتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط – سلا – القنيطرة ، يوم الجمعة 21 ماي 2021، وأسفرت عن فوز ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بالقنيطرة بالجائزة الأولى، وفازت الثانوية التقنية الفارابي بسلا بالجائزة الثانية، كما فازت الثانوية التأهيلية زينب النفزاوية بسيدي سليمان بالجائزة الثالثة، فيما المسابقة الجهوية التي نظمتها الأكاديمية الجهوية لجهة طنجة- تطوان -الحسيمة، يوم الجمعة 28 ماي 2021، فقد ظفرت بجائزتها الأولى الثانوية الإعدادية ابن بطوطة بالمضيق الفنيدق، وبجائزتها الثانية الثانوية الإعدادية مولاي توهامي بوزان، بينما الجائزة الثالثة عادت للثانوية الإعدادية ابن رشد بأسجن بالمدينة ذاتها.

أما المسابقة الجهوية الخاصة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس- مكناس فقد نظمت يوم الإثنين 07 يونيو2021، وأسفرت عن فوز الثانوية الإعدادية الأدارسة بفاس بالجائزة الأولى، وعادت الجائزة الثانية للثانوية الإعدادية مولاي حفيظ بمكناس، والجائزة الثالثة للثانوية الإعدادية أبي سالم العياشي بصفرو.

وقد شاركت في منافسات هذا البرنامج التربوي، التي امتدت على مدى أربعة أشهر، 39 مؤسسة تعليمية من ثلاث أكاديميات جهوية للتربية والتكوين (فاس-مكناس، وطنجة-تطوان-الحسيمة والرباط-سلا-القنيطرة)، وأزيد من 3000 تلميذة وتلميذ يمثلون هذه المؤسسات، أشرف على تأطيرهم 110 أستاذة وأستاذا من المؤسسات التعليمية المشاركة من مختلف المواد: رياضيات، تاريخ، لغات وتخصصات أخرى، وذلك بدعم من مكونين متطوعين من جمعية ” انجاز المغرب ” ومؤطرين من شركة DynIt، حيث تلقى كل تلميذ 8 ساعات من التكوين في هذه المواد.

واستطاع التلامذة المشاركون في هذه المسابقة الولوج، “عن بعد”، إلى ورشات inwi Challengeوالمشاركة في المنافسات الجهوية. وقد أصبح ذلك متاحا بفضل حلول الأنترنيت من inwi وترخيص Minecraft Education التي وضعت رهن إشارة المؤسسات المشاركة.

وتجدر الإشارة أن البرنامج التربوي «inwiChallenge » يندرج في إطار الأنشطة التي يقوم بها قطاع التربية الوطنية مع الشركاء والمؤسسات التي تهتم بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم الكفيلة بتجويد العمليات التعليمية التعلمية، ويقوم هذا البرنامج على مبدأ التعلم من خلال اللعب، بفضل الاستعمالات الرقمية، ويتمحور حول تنظيم ورشات ترفيهية حول لعبة Minecraft Education Edition.

كما يعد تجسيدا ملموسا لالتزام شركة inwi للاتصالات في مجال التربية، ونموذجا لاستعمال التكنولوجيا بهدف توفير مواكبة عن قرب وذات جودة لفائدة التلميذات والتلاميذ، والتي ستمكنهم، ليس فقط من التحصيل الدراسي، وإنما أيضا من التفتح بشكل أفضل على الاستعمال الجيد للأدوات الرقمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X