انفراد. مجلس ‘اليَزمي’ و’الصبار’ يتهيأ للتخلي نهائياً عن ملف توصيات ‘الانصاف والمصالحة’

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصدر موثوق، أن “محمد الصبار” الأمين العام لـ”المجلس الوطني لحقوق الانسان” علم عقد اجتماع مع أعضاء من “منتدى المغربي الحقيقة والانصاف” أطلعهم خلال الاجتماع على حصيلة تنفيذ توصيات هيئة “الانصاف والمصالحة”.

وحسب مصدرنا الموثوق، فان “الصبار” أكد للمُجتمعين، أن المجلس سيصدر قريباً تقريراً حول الموضوع مؤكداً أنه “المجلس” سيتخلى نهائيا عن هذا الملف، على اعتبار أن محاور التقرير الذي سيصدر هو أقصى ما يمكن للمجلس القيام به”.

وحسب نفس المصدر الموثوق، فان الصبار أكد للوفد الذي يُمثل المنظمة التي كان يرأسها، أن التقرير سيتطرق الى ذكر أسماء الأجهزة الأمنية والعسكرية التي تعاونت والتي لم تتعاون مع المجلس”

الى ذلك، كان حقوقيون، قد أطلقوا صفارة انذار مبدين تخوفهم من أن “التقرير لن يُقدم أية اضافة فيما يتعلق بالاختفاء القسري المُعلقة”.

وتُبدي الجمعيات والمنظمات الحقوقية تخوفها ازاء “مأل ملف ماضي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان” بعد أن يُعلن المجلس تخليه نائياً عن الملف ويرفع يديه عنه دون تحقيق ما يصبو اليه الجسم الحقوقي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد