العثماني يواصل تعيينات المناصب العليا في الدقيقة 90

زنقة 20 | الرباط

تواصل حكومة سعد الدين العثماني التعيين في المناصب العليا ، مع قرب لفظها لأنفاسها الأخيرة ، مع قرب الإنتخابات التشريعية.

بلاغ صدر اليوم الإثنين ، قال أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، سيترأس يوم الخميس المقبل ، مجلسا للحكومة يتتبع في بدايته عرضا لوزير العدل حول ترتيب الآثار القانونية على قرار المحكمة الدستورية رقم 19-89 الصادر في 8 فبراير 2019 بشأن القانون رقم 15-38 المتعلق بالتنظيم القضائي، يليه عرض للوزير المنتدب لدى وزير الداخلية حول البرنامج الوطني لتحديث الحالة المدنية.

ويتدارس المجلس إثر ذلك مشروعي قانونين يتعلق الأول منهما بتنظيم العمل التطوعي التعاقدي، والثاني بتحديد تأليف المفتشية العامة للشؤون القضائية واختصاصاتها وقواعد تنظيمها وحقوق أعضائها وواجباتهم.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

و قبل ايام ، أعطى الملك محمد السادس تعليماته من أجل استمرار الوزراء في القيام بمهامهم إلى آخر يوم من الولاية الحكومية، لكن دون تغطية الإعلام العمومي لأنشطة أعضاء الحكومة، والاقتصار على مشاركة الأطر والمسؤولين والأطراف المعنيين مباشرة بهذه الأنشطة.

و نبه الملك حسب ما أخبر به رئيس الحكومة وزرائه في مجلس الحكومة الأخير ، إلى أن هذا التوجيه يهدف إلى تمكين الحكومة من الاستمرار في القيام بعملها، مع مراعاة الإنصاف مع الأحزاب الأخرى غير الممثلة في الحكومة، مع قرب موعد الانتخابات.

و دعا رئيس الحكومة ، أعضاء الحكومة خلال الفترة المتبقية من الولاية الحكومية إلى مواصلة تنفيذ و تنزيل التوجيهات الواردة في الخطب و التوجيهات الملكية و المشاريع التي قدمت أمام الملك و استكمال التعهدات الواردة في البرنامج الحكومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد