حماس تستقبل رئيس المخابرات المصرية بالأحضان (صور)

0

زنقة 20 | وكالات

وصل رئيس المخابرات المصرية عباس كامل إلى قطاع غزة صباح الإثنين لإجراء محادثات مع قيادة حركة حماس لمناقشة تثبيت التهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين، وفق ما أفاد مسؤول في الحركة الإسلامية.

وكانت إسرائيل وحركة حماس في غزة توصلتا في 20 ماي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ فجر الجمعة 21 ماي بعد تصعيد خلف 258 قتيلا فلسطينيا بينهم 66 طفلا ومقاتلون، حسب وزارة الصحة في القطاع.

من الجانب الإسرائيلي، قُتل 12 شخصا بينهم طفل وفتاة عربية على ما أكدت خدمة الطوارئ والإسعاف.

ووصل عباس كامل إلى قطاع غزة صباح الإثنين عبر معبر بيت حانون الفاصل مع إسرائيل. وقال مسؤول في حماس إن “كامل بدأ على الفور لقاء مع قيادة حماس ثم سيعقد لقاء موسعا مع ممثلي كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية”.

والتقى رئيس المخابرات المصرية وهو برتبة وزير، برئيس حركة حماس في القطاع يحيى السنوار الذي يترأس المحادثات في القطاع، في أحد فنادق مدينة غزة.

وأوضح المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه أن النقاشات ستتمحور على “ثلاث قضايا هي: تثبيت التهدئة وصولا إلى تهدئة طويلة الأمد، ملف تبادل الأسرى بين حماس والاحتلال وإعادة إعمار قطاع غزة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد