غضبة ملكية قد تُطيح بوالي العيون وكلميم بسبب مُول لَبْرِيَة وبُطء تطبيق برنامج الاقلاع

زنقة 20 . الرباط

نقلت مصادر مطلعة بمدينة العيون، أن المستشار الجماعي عن حزب “الاستقلال” الدي سلم الملك محمد السادس رسالة على الهواء، قد يتسبب في اعفاء والي العيون “يحضيه بوشعاب” الصحراوي القوي.

وتضيف نفس المصادر أن رسالة المستشار الاستقلالي، تحمل بين طياتها صراعاً بينه و بين الوالي “بوشعاب” حلو أراضي مملوكة للأول.

والوالي “بوشعاب” له وزن قوي بالصحراء، وقد يتم الحاقه بوزارة الداخلية أو تعيينه في منصب أخر قريباً.

وحسب نفس المصادر فان المستشار الاستقلالي “الموساوي محمد اللود”، تعرض للاقصاء من طرف الوالي “بوشعاب” حيث لم يقم باستدعاءه كبقية المستشارين لتحية الملك محمد السادس حين وصوله لمطار العيون قادماً من ورزازات بسبب خلالفهما، وهو الأمر الدي أثار غضب المستشار “الاستقلالي”.

وتُضيف المصادر أن “بوشعاب” تعمد اقصاء المستشار الاستقلالي الدي يشغل عضواً بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة العيون، من حضور تدشينات الملك محمد السادس أمس الجمعة ببلدية المرسى غرب العيون.

الى دلك، علم موقعنا، أن مستشارو الملك القائمون على تتبع المشاريع التي تم اطلاقها قبل شهرين ضمن برنامج الاقلاع لجهات الجنوب، عبروا عن عد رضاهم على تقدم الأشغال، لم تعرف أي تقدم يُدكر كمحطة العيون الطرقية ومُجمع مدار أم السعد، حيث يتم تداول الغاء زيارة الملك لمدن مثل كلميم بسبب التقصير في انجاز واعداد المشاريع التنموية التي أطلقها الملك وكانت مستشارته الراحلة “زليخة الناصري” تتابعها عن كثب قبل رحيلها.

والي جهة كلميم “محمد بنريباك” ليس بعيد عن غضبة الملك، يُضيف مصدرنا، اضافة الى كاتبه العام “محمد الدرهم” و ررئيس قسم الشؤون الداخلية “يونس الخلودي” بسبب تقصيرهم في الاعداد الجيد للمشاريع المراد تدشينها وسوء التقدير وعدم اشراك منتخبي الجهة والفاعلين المحليين والاطر العاملة لدى مصالحهم كما ان السبب الثاني يتعلق بالفاتورات الضخمة الغير المعقولة التي تم ارسالها الى مصالح وزارة الداخلية بمناسبة الاستعدادات الاخيرة للزيارة الملكية يُضيف مصدرنا.

وحسب متتبعين فان هذه الفواتر شهدت عمليات هدراً للمال العام بشكل فضيع، وهو ما سيعصف بهؤلاء المسؤولين حسب مصدرنا المطلع من عين المكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد