بعد سبتة .. سكان الناظور يزحفون إلى مليلية و الأمن الإسباني يستعين بمروحيات (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

بعد الأزمة التي عرفتها مدينة سبتة ، حاول العشرات من سكان الناظور مساء أمس الأربعاء ، اختراق معبر “ماري واري” و العبور إلى مدينة مليلية المحتلة.

وسائل إعلام محلية نقلت أن العشرات من الأشخاص أقدموا في حدود الساعة الثانية صباحا من القفز على السياج الفاصل بين مليلية و منطقة ماري واري بالناظور ، حيث تمكن عدد منهم بالفعل من العبور ، فيما ألقي القبض على آخرين.

و فور علمها بالأمر ، انتشرت عناصر الدرك و القوات المساعدة بالمنطقة ، فيما سارع الحرس المدني الإسباني بدوره لنشر عناصر على طول السياج الفاصل ، كما استعانت بطائرات مروحية ظلت طوال الليلة الماضية تجوب المنطقة مسلطة ضوءاً على الجدار الحدودي.

و قدرت مصادر صحافية ، عدد الأشخاص الذين تجمهروا على “الحدود” في 100 شخصاً ، بينهم نحو 30 تمكنوا من العبور إلى مليلية أغلبهم مراهقين ، في الوقت الذي تجمع مجموعة من الأشخاص على الجانب المغربي لمتابعة التطورات التي تم بثها على المباشر.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الناظور ، من جهتها قالت أن ما حدث الليلة الماضية بالقرب من معبر ماري واري الحدودي لم يكن محاولة جادة لعبور الحاجز باتجاه مليلية من قبل سكان ماري واري.

و ذكرت أن الأمر يتعلق فقط بتجمع لعشرات الشباب في هذا الحي المتاخم للحدود  مؤكدة أنه لم يقفز أي من هؤلاء الشباب الحاجز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد