فيديو: “تيفو” مغربي يذهل جمهور الريال ويثير سخط البوليساريو

0

زنقة 20 . الرباط

نشرت رابطة مشجعي نادي ريال مدريد الإسباني بالدار البيضاء (بينا كازا مدريديستا)، مساء أمس السبت، “تيفو” رائع من 400 متر مربع بملعب “سانتياغو برنابيو” أبهر ال76 ألف متفرج الذين حضروا مباراة ريال مدريد ضد نادي ملقة (3-1) برسم الدورة 32 من البطولة الإسبانية.

وتم نشر هذا ال”تيفو”، الذي أعدته بعناية في المغرب (بينا كازا مدريديستا) وجسد الصداقة والتضامن القائمين بين المغرب وإسبانيا تحت شعار “متحدون بشعور واحد”، قبيل انطلاق المباراة وسط تصفيقات الجمهور ووسائل الإعلام التي جاءت لتغطية هذا اللقاء، الذي قدم خلاله الدولي المغربي نور الدين أمرابط، لاعب نادي ملقة، أداء جيدا.

وحرص ال76 ألف متفرج، الذين حضروا هذه المقابلة، على الإشادة بهذه المبادرة التي أعدت بالتنسيق مع جمعيات مشجعي ريال مدريد في إسبانيا وإدارة نادي الميرينغي. وقام 107 عضو بهذه الجمعية، الذين حلوا في وقت سابق بالعاصمة الإسبانية للإعداد لحمل هذا ال”تيفو”، قبيل ذلك بزيارة لمختلف مرافق ملعب “سانتياغو برنابيو” الأسطوري.

وبعد “تيفو” المذهل، الذي أنجز في الدورة الأخيرة لكأس العالم للأندية بالمغرب، التي فاز بها نادي ريال مدريد، حصلت رابطة مشجعي ريال مدريد بالدار البيضاء على ثقة إدارة نادي العاصمة لتكرار التجربة بملعب “سانتياغو برنابيو”.

ولم يمر حضور هذه الجمعية بمدريد دون أن تتطرق إليه وسائل الإعلام المحلية. إذ خصصت الصحف الرياضية التي تتبع أخبار ريال مدريد حيزا كبيرا لزيارة نحو مائة من هذه الجماهير لإسبانيا. وتعتبر “بينا كازا مدريديستا” أكبر جمعية لمشجعي ريال مدريد بالمغرب، إذ تضم صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أزيد من 20 ألف مشجع.

أيضا، جاء هذا “التيفو” ليثير سخط جبهة البوليزاريو الانفصالية، وقد نقل عن وسائل إعلام أن الأخيرة لم تستسغ الترحيب الذي حظي به المغاربة والإعجاب الذي خطفه شعارهم.

ووفق مصادر إعلامية فإن الشعار يعد ضربة موجعة للانفصاليين من لدن إدارة النادي الملكي الذي وافق على نشر الشعار منذ نحو أسبوعين بعد علمه بمحتواه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد