القوات البحرية المغربية تشارك في تدريب عسكري دولي بتونس

زنقة 20 | علي التومي

أعلنت وزارة الدفاع التونسية أن قوات مسلحة بحرية مكونة من 12 دولة عربية واحنبية، ستشارك في تدريب قبالة الساحل الشمالي للبلاد، خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و28 ماي الجاري.

وأشارت الوزارة في بيان لها نشرته وكالة تونس افريقيا للانباء، أن الوفود والبواخر الأجنبية المشاركة في التمرين البحري متعدد الأطراف، بدأت التوافد اعتبارا من أمس السبت 15 ماي الجاري.

وذكرت الوزارة التونسية، أنه سيشارك في التمرين “130 ضابطا من 12 دولة، هي الجزائر ومصر وليبيا والمغرب وموريتانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا والمملكة المتحدة واليونان ومالطا”.

وزارة الدفاع التونسية اكدت،بأن المناورات ستتم بالشراكة مع القيادة الأميركية في إفريقيا “أفريكوم” وتشارك فيها 4 بواخر تتبع لجيش البحر التونسي، و5 بواخر عسكرية أجنبية، وهي تهدف إلى “تدريب البحريات المشاركة على قيادة وتنفيذ عملية بحرية مشتركة لمقاومة الأنشطة غير المشروعة بالبحر”، إضافة إلى “تطوير مهارات العسكريين من خلال تبادل الخبرات في ما بينهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد