رفاق عرشان مستاؤون من إقصاء رئيس الحكومة لحزب النخلة للتداول حول الوحدة الترابية

زنقة 20. الرباط

عبر حزب ‘الحركة الديموقراطية الإجتماعية’ عن إستيائه من الإقصاء الذي نهجه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في حقه بإبعاده عن التداول حول القضية الوطنية والوحدة الترابية، رغم كونه حزباً ممثلاً بالبرلمان.

وقال بلاغ صادر عن إجتماع المكتب السياسي لحزب النخبة، توصلت جريدة Rue20 الإلكترونية بنسخة منه، أن رئيس الحكومة تعمد إقصاء حزب ممثل في البرلمان، للتداول حول القضية الوطنية الأولى، كان (حزب النخلة) من الأحزاب الأولى التي تقوم بأدوارها الدستورية حيال هذه القضية حتى قبل تأسيس ‘العدالة والتنمية’.

و دعا حزب ‘عرشان’ رئيس الحكومة إلى “عدم الإستهتار بمسؤولياته والإبتعاد عن الخضوع للنزوات السياسوية”، مندداً بما أسماه “السلوك السخيف والمتزمت”، متهماً إياه “بجهل أبسط القواعد الأخلاقية في الميدان السياسي”.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وبصفته أمين عام حزب ‘العدالة والتنمية’ قد إجتمع بزعماء تسعة أحزاب سياسية، ممثلة بالبرلمان للتداول حول موقف الأحزاب المغربية، ضمنها ‘فيدرالية اليسار’ الممثلة ببرلمانيين إثنين، بينما لم يوجه دعوة لحزب ‘الحركة الديموقراطية الإجتماعية’ الذي يقوده عبد الصمد عرشان، الممثل بالبرلمان بثلاثة برلمانيين بمجلس النواب وأخرين بمجلس المستشارين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد