زعيم “البوليساريو” يراسل “كي مون” للإحتجاج ومنع زيارة الملك محمد السادس للعيون

0

زنقة 20 . الرباط

بعث زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية ‘محمد عبد العزيز’ أمس الأربعاء رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يحتج فيها على الزيارة المرتقبة للملك محمد السادس غداً الجمعة إلى مدينة العيون و المدن الصحراوية المجاورة، واصفا إياها بأنها “عمل استفزازي، غير قانوني وغير أخلاقي، ينتهك الشرعية الدولية”.

وقال زعيم الجبهة الانفصالية، في رسالته التي حملت لغة احتجاجية إن “ملك المغرب بهذه الزيارة إنما يتوج سلسلة طويلة من مظاهر التعنت والتحدي والاستهتار بالمجتمع الدولي، ويضرب في الصميم مصداقية وهيبة الأمم المتحدة”.

وخاطب زعيم جبهة البوليساريو الأمين العام للأمم المتحدة بالقول “إننا ننتظر منكم التدخل العاجل واتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لمنع مثل هذه السلوكات الاستفزازية، التي تعكس استهتاراً بالقانون الدولي واستخفافاً بميثاق وقرارات الشرعية الدولية واحتقاراً صريحاً لجهود الأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثه الشخصي”.

عبد العزيز أضاف قائلاً “ومرة أخرى، نطالبكم بالتدخل إزاء تطورات خطيرة، تعكس غياباً صارخاً للإرادة السياسية الصادقة في التوجه نحو الحل، والمضي في التعنت والتصعيد وزرع التوتر واللااستقرار في المنطقة”.

وأكد ولد عبد العزيز أن البوليساريو تنتظر من الأمم المتحدة اتخاذ إجراءات مناسبة “بما فيها الإخطار الفوري لأعضاء مجلس الأمن الدولي، للتدخل والحيلولة دون القيام بهذه الزيارة التي تشكل خطوة تصعيدية خطيرة، تتنكر للقانون الدولي وترفع من وتيرة التوتر في منطقة وظروف في غاية الحساسية”.

يذكر أن زعيم جبهة “البوليزاريو” راسل منذ أشهر الأمين العام للأمم المتحدة “بان كيمون” لمنع الزيارة التاريخية للملك محمد السادس لمدن الصحراء المغربية والتي لم تكتمل إثر وعكة صحية ألمت به ليعود غداً الأربعاء لإطلاق مشاريع ضخمة في مدن الصحراء .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد